7 أبريل، 2024 3:22 م
Search
Close this search box.

“بقصف أميركي غادر” .. “النجباء” تؤكد مقتل أبو تقوى السعيدي في بغداد !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلنت حركة (النجباء)؛ أحد الفصائل العراقية المسّلحة في بيان، اليوم الخميس، مقتل معاون قائد عمليات حزام بغداد بـ (الحشد الشعبي)؛ “مشتاق طالب السعيدي”؛ (أبو تقوى)، بقصف أميركي: “غادر” على مقر الدعم اللوجستي في العاصمة “بغداد”.

بدورها؛ نعّت “قيادة عمليات حزام بغداد”؛ لـ (الحشد الشعبي)، في بيان: “القائد (أبو تقوى السعيدي) إثر عدوان أميركي غاشّم”.

وكان مصدر في الشرطة العراقية قد صرّح؛ في وقتٍ سابق من اليوم، بمقتل المسؤول العسكري في حركة (النجباء)؛ المدعو: “أبو تقوى”، وأحد مرافقيه، بقصف جوي استهدف مقر لـ (الحشد) شرق “بغداد”.

وقال المصدر؛ إنه تم استهداف عجلة “أبو تقوى” مع أحد مرافقيه؛ ويدعى “أبو سجاد”، بعد دخولهما للمقر في “شارع فلسطين” مما أسّفر عن مقتلها في الحال.

وأضاف أن حصيلة المصابين جراء القصف ارتفعت إلى: (06) جرحى؛ بينهم آمر استخبارات (الحشد الشعبي).

وفي وقتٍ سابق من اليوم؛ قال مصدر أمني مسؤول، إن قصفًا جويًا مجهولاً بطيران مُسيّر استهدف مقرًا لـ (الحشد الشعبي) شرق العاصمة العراقية “بغداد”.

وأضاف المصدر في تصريح صحافي، أن مقر الدعم اللوجستي لـ (الحشد الشعبي) اللواء الـ 12 حركة (النجباء)؛ الكائن ضمن مقتربات كلية الشرطة العراقية شرق “بغداد”، تعرض إلى قصف جوي بطائرة مُسيّرة مجهولة.

وبيّن المصدر، أن الهجوم أسّفر عن سقوط ضحية وأربعة جرحى كحصيلة أولية من عناصر حركة (النجباء).

وكان زعيم حركة (النجباء)؛ إحدى أبرز الفصائل الشيعية المسلحة، مساء أمس الأربعاء، طالب رئيس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، إلى اتخاذ موقف “جريء” وواضح بإرسال بلاغ إلى “واشنطن” يُنهي التواجد الأميركي في “العراق”، متوعدًا “الولايات المتحدة”: بـ”تصعيد غير مسّبوق” في حال رفضت الانسّحاب.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب