21 أبريل، 2024 3:09 ص
Search
Close this search box.

بـ 73 % .. “بايدن” يفوز بانتخابات “الديمقراطي” التمهيدية في نيو هامشير !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

فاز الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، اليوم الأربعاء، في الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين؛ في “نيو هامشير”، متجاوزًا اثنين من المنافسين.

وكان “دونالد ترامب”؛ قد تمكن من انتزاع بطاقة ترشيح الحزب (الجمهوري) للاقتراع في انتخابات “نيوهامشير” التمهيدية، عبر هزيمة منافسته الوحيدة مندوبة واشنطن السابقة لدى الأمم المتحدة؛ “نيكي هايلي”.

وبعد فرز نسّبة: (3 في المئة) من الأصوات، حصل “بايدن” على حوالي: (73 بالمئة) منها، وحل النائب “دين فيليبس”، في المرتبة الثانية بفارق كبير بحوالي: (17 بالمئة)، و”ماريان ويليامسون” بنسّبة: (4 في المئة).

وأجرت “نيو هامشير” انتخاباتها التمهيدية محافظة على تقليدها كأول ولاية في البلاد تشهد هذا الحدث، مخالفة قرار “اللجنة الديمقراطية”؛ التي أوصت بالبدء بـ”ساوث كارولاينا”.

وأدى ذلك إلى إجراءات ضد الولاية، حيث منع “بايدن” من القيام بحملة انتخابية أو وضع اسمه على بطاقة الاقتراع في “نيو هامشير”.

ويأمل حلفاء الرئيس؛ “بايدن”، في تحقيق فوز كبير لتهدئة مخاوف الديمقراطيين القلقين بشأن احتمالات فوز “بايدن” ضد مرشح الحزب (الجمهوري) المحتمل؛ “دونالد ترامب”، وإغلاق أي منافسة أخرى ضده في الانتخابات التمهيدية.

وتستمر الانتخابات التمهيدية حتى 08 حزيران/يونيو القادم، وفي تموز/يوليو وآب/أغسطس 2024، يُعلن الحزبان (الديمقراطي) و(الجمهوري)؛ عن مرشحيهما الرسّميين للانتخابات الرئاسية التي ستُجري في 05 تشرين ثان/نوفمبر 2024.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب