20 سبتمبر، 2024 12:48 ص
Search
Close this search box.

بـ 15 صاروخًا انطلقت من العراق .. تفاصيل الهجوم على “خراب الجير” الأميركية بسورية !

بـ 15 صاروخًا انطلقت من العراق .. تفاصيل الهجوم على “خراب الجير” الأميركية بسورية !

وكالات – كتابات:

أكدت “القيادة المركزية الأميركية”، اليوم الثلاثاء، تعرض قاعدة (خراب الجير)؛ في “سورية”، إلى قصف صاروخي من الأراضي العراقية شنّته الفصائل المسلحة قبل يومين.

وقالت القيادة المركزية للجيش الأميركية في بيان؛ أنه تم إطلاق: (15) صاروخًا من عيار (122) مم من “العراق”؛ يوم الأحد الثالث من شهر كانون أول/ديسمبر، على منطقة هبوط قاعدة (رومالين) الأميركية في “سورية”.

ووفقًا للبيان فإنه؛ لم تكن هناك إصابات في الموظفين أو أضرار في المعدات.

وأضاف البيان؛ أن (فرقة العمل المشتركة-عملية العزم) حددت نقطة القصف، ونقلت الموقع إلى قوات الأمن العراقية التي انتقلت إلى الموقع وحققت فيه، مشيرًا إلى أن تم العثور في الموقع على شاحنة وقود تم تعديلها لإطلاق ما يصل إلى: (20) صاروخًا.

وأفاد مصدر أمني؛ يوم الأحد الثالث من كانون أول، لوسائل إعلام محلية، بإطلاق صواريخ من ناحية “ربيعة”؛ غرب “الموصل”، تجاه الأراضي السورية، في وقتٍ أشارت فيه تقارير إلى استهداف قاعدة أميركية في “سورية”.

من جانبها؛ أعلنت (المقاومة الإسلامية في العراق)، في نفس اليوم، استهداف قاعدة (خراب الجير) الأميركية؛ شمال شرق “سورية”: بـ”رشقة صاروخية”.

في السياق؛ أفادت قناة (الميادين)؛ المقربة من فصائل (المقاومة)، بسّماع دوي عدة انفجارات داخل قاعدة “التحالف الدولي”؛ في “مطار خراب الجير”، شمال “الحسكة”.

ونقلت (الميادين) عن مصادر قولها؛ إن: “فصائل المقاومة استهدفت: بـ (07) قذائف صاروخية؛ مطار خراب الجير، دون معلومات عن حجم الخسائر”.

وتابعت أن: “الاستهداف تم بعد ساعات من هبوط طائرات شحن عسكرية داخل القاعدة؛ تحمل معدات وأسلحة لوجستية إلى القواعد الأميركية في سورية”.

في غضون ذلك؛ علقت سفيرة “الولايات المتحدة الأميركية” لدى العراق؛ “آلينا رومانوسكي”، على القصف الذي استهدف عناصر من حركة (النجباء)؛ أحد الفصائل الشيعية المسلحة، وأسّفر عن مقتل: (05) منهم، وقالت: “المعلومات الدقيقة أمر بالغ الأهمية”.

وذكرت السفيرة في منشور على موقع (إكس): “نُعيد إرسال هذا البيان بشأن اتخاذ إجراءات عسكرية للدفاع عن النفس ضد الميليشيات المسؤولة عن الهجمات على القواعد العراقية؛ التي تستضيف أفرادًا من الولايات المتحدة والتحالف الدولي”.

ومساء يوم الأحد الثالث من شهر كانون أول/ديسبمر الجاري، أبلغ مصدر أمني، بسّقوط: (05) ضحايا على الأقل بضربة جوية أميركية استهدفت مقرًا أحد الفصائل المسلحة في “العراق”.

وقال المصدر إنه: “لم يتبيّن حتى الآن ما إذا كانت الضربة بطائرة مُسيّرة أم قصف صاروخي جوي، كما لم يتسنَ تحديد مكان الضربة بدقة”، مشيرًا إلى أن: “المعلومات الأولية تُفيد بسقوط: (05) ضحايا كحصيلة أولية”.

ولاحقًا أعلنت حركة (النجباء)؛ التي يتزعمها “أكرم الكعبي”، في بيان مقتضب؛ أن: “(05) من عناصر الحركة قضوا إثر ضربة جوية أميركية في كركوك”.

وكانت “القيادة المركزية الأميركية”؛ قد أكدت أمس الأثنين، أن القوات المخصصة لـ (فرقة العمل المشتركة-عملية العزم الصلب)؛ (CJTF-OIR)، مع خمسة مسلحين يستعدون لإطلاق طائرة بدون طيار هجومية في اتجاه واحد”.

وأضاف: “ردت قوات (CJTF-OIR) دفاعًا عن النفس بنظام جوي أميركي مسلح بدون طيار، مما أسّفر عن مقتل جميع المسلحين الخمسة وتدمير الطائرة بدون طيار”.

وأشار إلى أنه: “تم إخطار قوات الأمن العراقية بالضربة وردت على الموقع، حيث أكدت وفاة المسلحين وتدمير الطائرة بدون طيار”.

وصعّدت الفصائل الشيعية المسلحة؛ من هجماتها على القواعد العسكرية لقوات “التحالف الدولي”؛ بقيادة “الولايات المتحدة الأميركية”، في “العراق” و”سورية”، بعد أحداث 07 تشرين أول/أكتوبر في “فلسطين”؛ (طوفان الأقصى).

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة