1 مايو، 2024 11:48 ص
Search
Close this search box.

بـ”ساحة التحرير” وعدة محافظات .. موظفو القطاع العام يتظاهرون للمطالبة بسلم الرواتب !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

استغل موظفو القطاع العام الحكومي في “العراق”، عطلة يوم العمّال، اليوم الأربعاء، للتظاهر مطالبين بتعديل سُّلم الرواتب، في حالة وصّفها مراقبون بأنها: “مفارقة غريبة”، حيث أن فارق الامتيازات الكبير بين الموظفين الحكوميين والعاملين في القطاع الخاص، وصل إلى أن يسّتغل الموظفون الحكوميون ويُغطون على العمال حتى في يوم عيدهم ولفت الانتباه إلى مطالباتهم، بينما لايزال العمال متأخرون في الحصول على حقوقهم.

ونظم موظفو “وزارة الصحة” و”وزارة الصناعة والمعادن” تظاهرات في “ساحة الصدرين”؛ بمحافظة “النجف الأشرف”، مطالبين بتعديل سُّلم الرواتب، فيما جاءت تظاهراتهم متّزامنة ومزاحمة لتظاهرات العمال المطالبين بحقوقهم.

وفي “ساحة التحرير”؛ وسط “بغداد”، تظاهر العديد من موظفي القطاع العام مطالبين بتعديل سُّلم الرواتب، وكذلك في “البصرة” أمام مصفى (الشعيبة)، تظاهر مئات الموظفين، وكذلك في محافظة “الديوانية” أيضًا تظاهر الموظفون في القطاع الحكومي لتعديل سُّلم الرواتب.

ووصف مراقبون تظاهر الموظفين الحكوميين في يوم عيد العمّال للمطالبة بالحقوق، بأنها: “مفارقة غريبة”، فبينما يمتلك الموظفون الحكوميون امتيازات عديدة أبرزها أنهم يتمتعون بعطلة من الدوام في يوم “عيد العمال”، بينما لا يحصل العاملون على أي عُّطل أو أجازات مدفوعة الرواتب كما يحصل الموظفون، فضلاً عن الامتيازات من التدرج الوظيفي ورواتب التقاعد والعلاوات والزيادات المفروضة سنويًا وإضافة الشهادات وتعطيل الدوام لأيام قد تصل لأكثر من: (100) يوم بالسنة، فيما لا يمتلك العمال هذا الخيار.

وتظاهر الآلاف من الموظفين في العاصمة العراقية؛ “بغداد”، ومحافظات: “البصرة والديوانية والنجف”، اليوم الأربعاء، مطالبين بتعديل سُّلم الرواتب.

واحتشد المتظاهرون في “ساحة التحرير”؛ وسط “بغداد”، رافعين الأعلام العراقية ولافتات تُطالب بإقرار سُّلم رواتب جديد للموظفين.

كما شهدت محافظتا “البصرة والديوانية” تجمعات للموظفين طالبوا خلالها بتعديل سُّلم الرواتب.

وحمل المتظاهرون لافتات تُطالب: بـ”إنصافهم” من خلال تعديل سُّلم الرواتب.

في السيّاق؛ تظاهر موظفو “وزارة الصناعة والمعادن”؛ في “النجف”، للمطالبة بتعديل سُّلم الرواتب.

وخلال الأشهر الماضية؛ تظاهر المئات من موظفي الدولة، في العاصمة “بغداد” وعدد من محافظات البلاد، مطالبين بتعديل سُّلم الرواتب.

ويصف رئيس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، ملف تعديل سّلُم الرواتب بأنه: “مسألة حسّاسة”، مؤكدًا العمل على: “الوصول إلى صيغة تُحقق العدالة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب