11 أبريل، 2024 10:50 م
Search
Close this search box.

بغداد : لاوقف لاعدام المدانين السعوديين

Facebook
Twitter
LinkedIn

أكد مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض أنه ليس لدى العراق نية لوقف الإعدامات بحق سجناء  سعوديين متهمين في جرائم إرهابية، وشدد على ضرورة أن «يتفهم المجتمع الدولي ما يعانيه العراق من هؤلاء». وقال الفياض رداً على سؤال حول الضغوط التي تواجه بلاده في شأن إعدام السجناء العرب: «ليس هناك توقف في هذا الشأن، والقانون سيطبق بحق المتهمين، ومنهم السجناء السعوديون، مثلما يطبق القانون بحق السجناء العراقيين في السعودية، والبلدان يتفهمان ذلك»،

وأضاف: «ليس هناك تقصد في الإعدام بالنسبة إلى السجناء السعوديين، وهناك مجرمون عراقيون في السعودية، يواجهون حكم الإعدام في المملكة».
ونفى مستشار الأمن الوطني العراقي أن تكون الإثباتات بحق السجناء المحكومين بالإعدام لحظة توقيفهم غير كافية، وأضاف: «من قبضنا عليهم جميعهم ألقي القبض عليهم بالجرم المشهود، والقضاء العراقي لا يعترف بالأدلة الضعيفة».
وحول الاتهامات التي توجه إلى حكومة نوري المالكي في شأن أحكام الإعدام الطائفية، قال الفياض: «معظم الجرائم والأعمال المسلحة التي تتم تكون في مدن الموصل وصلاح الدين والأنبار وديالى، والإرهاب يوجد فيها بشكل أكثر من غيرها، ونظراً لتكوين المحافظة فإنه تفرز وجود طائفة أكبر من الطائفة الأخرى، مشيراً إلى أن تنظيم «القاعدة» يسعى دوماً إلى بث الاحتقان الطائفي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب