28 أكتوبر، 2024 4:15 م
Search
Close this search box.

بغداد جعلت من أربيل “بيضة القبان” .. “الزيدي” يؤكد “بارزاني” رجل يؤمن بقيام دولة كُردية مستقلة !

بغداد جعلت من أربيل “بيضة القبان” .. “الزيدي” يؤكد “بارزاني” رجل يؤمن بقيام دولة كُردية مستقلة !

وكالات- كتابات:

أكد الأمين العام لـ (كتائب الإمام عليّ)؛ “شبل الزيدي”، اليوم الخميس، أن زعيم الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)؛ “مسعود بارزاني”، رجل يؤمن بقيام دولة كُردية، فيما أشار إلى أن غياب المشروع الوطني وصراع الكراسي والمصالح وفقدان الثوابت والمباديء في “بغداد”؛ الأمر الذي جعل “أربيل” بيضة القبان.

وقال “الزيدي”؛ في تغريدةٍ على (إكس)، أنه: “في زيارته الأخيرة إلى بغداد؛ احتفلت بغداد حكومة وقوى سياسية، بزيارة الزعيم الكُردي الكبير (كاكا)؛ مسعود بارزاني، الرجل الأوضح والأصدق خطابًا وأداءً، فهو رجل يؤمن بضرورة قيام دولة كُردية مستقلة؛ كما أنه منذ سقوط النظام وإلى الآن لم يتوان لحظة واحدة عن أي موقف يُعزز منهجه، وما علاقته مع بغداد إلا لترسّيخ هذا المشروع داخليًا وخارجيًا، وإن تنازل يومًا فهو يميّل إلى الكونفيدرالية إذا فشلت الدولة الكُردية الكبرى”.

وأضاف، أن: “خلافات المركز والتصارع والتناحر الداخلي وغياب المشروع الوطني والوضع الإقليمي والدولي؛ كل ذلك أسهم في تعزيز مكانته وسهل مهمته”.

وتابع، أن: “كما عرف الرجل بأنه يكره الكذب ويلتزم بوعوده وهذه الخصلة يفتقدها الكثير من القادة السياسيين في البلد، فهو غريم يُعد ما يريد ورجل صاحب مشروع قومي، المشكلة في بغداد هي غياب المشروع الوطني وصراع الكراسي والمصالح وفقدان الثوابت والمباديء، الأمر الذي جعل أربيل بيضة القبان”.

وأشار إلى أنه: “فلا يسّتغرب المواطن من ازدواجية الخطاب أو التعامل فالقوم بين جاهل وعاجز وحائر بالتعاطي أو غير مبالٍ في التعاطي مع قضية مهمة تهم سيّادة البلد ووحدته فخرجت بغداد مهزومة امام جمهورها والمجتمع الدولي وخرج الرجل بابها صورة واوضحها”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة