10 أبريل، 2024 7:25 م
Search
Close this search box.

“بغداد” تقوم بذلك منذ وقت طويل .. “الأمن” النيابية تكشف دور “العراق” في المباحثات “السعودية-الإيرانية” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

كشفت “لجنة الأمن والدفاع”، في “البرلمان العراقي”، يوم الأربعاء، عن سعي “العراق” إلى حل الخلافات بين “السعودية” و”إيران”، منذ وقت طويل، فيما أشارت إلى أهمية هذا الحراك.

وقال عضو اللجنة النيابية، “عباس سروط”، في تصريحات صحافية؛ إن: “العراق بلد محوري وبلد مهم في المنطقة، والعلاقات الطيبة بين كل دول الجوار، ستكون لها مردودات إيجابية على العراق، وأي تشنج بالعلاقات الدولية يؤثر على أمن العراق وسياسية العراق وعلى الوضع العراقي بصورة عامة”.

وأضاف “سروط”، أن: “سياسة الحكومة العراقية؛ الانفتاح على كل دول المنطقة والعالم، وبناء علاقات جيدة مع الجميع”، لافتًا إلى أن: “لبغداد دور كبير تعمل عليه منذ فترة، لحل الخلافات بين إيران والسعودية”.

وأشار إلى أن: “زيارة رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إلى طهران والرياض، كانت هذه القضية من أهم محاور مباحثاته مع الجانبين”، مردفًا بالقول: “كقوى سياسية وكمجلس نواب ندعم الخطوات الحكومية لجعل العراق وسيطًا لحل الخلافات الإقليمية والدولية، فهذا الأمر يصب في مصلحة العراق”.

والأحد الماضي، نقلت صحيفة (فايننشال تايمز)، عن مسؤولين عراقيين مطلعين، قولهم إن مسؤولين سعوديين وإيرانيين كبار أجروا محادثات مباشرة؛ في محاولة لإصلاح العلاقات بين الخصمين الإقليميين، وذلك بعد أربع سنوات من قطع العلاقات الدبلوماسية.

ونقل تقرير الصحيفة؛ عن أحد المسؤولين، قوله إن الجولة الأولى من المحادثات “السعودية-الإيرانية”؛ جرت في “بغداد”، في التاسع من نيسان/أبريل الحالي، وتضمنت مباحثات بشأن هجمات “الحوثيين”؛ وكانت إيجابية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب