8 أبريل، 2024 12:37 ص
Search
Close this search box.

“بغداد تريد وقف تنمية الإقليم” .. “الشيخ جناب” يؤكد تأخر رواتب كُردستان وسيتم توزيعها فور تسلمها !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكد وزير المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كُردستان العراق؛ “آوات الشيخ جناب”، يوم السبت، أن الوزارة ستقوم بتوزيع الرواتب في أسرع وقتٍ ممكن، إذا أرسلت “بغداد” الأموال، لافتًا إلى أن “بغداد” لم تُرسّل الأموال اللازمة بالكامل بعد: “ونحن نعمل على هذا الموضوع”.

وجاء في بيان لحكومة الإقليم؛ أن وزير المالية والاقتصاد؛ أكد أن موظفي الإقليم أعدادهم قليلة مقارنة بموظفي “العراق”، إلا أنه تم تسيّيس المسألة، فمثلاً قوات (الحشد الشعبي) تضم أعدادًا كبيرة وليس هناك أية معلومات عنها ولا يُعرّف كيف يتسلمون الرواتب.

وعن واردات الإقليم الداخلية؛ أكد “جناب” أنه على الرُغم من محدودية الإيرادات الداخلية؛ فإنها لا تخصص للرواتب فقط، بل إن قسّمًا منها يخصص للمشاريع والاستثمار.

وأضاف “جناب”؛ إن “بغداد” تُريد وقف تنمية “إقليم كُردستان” بحجة قانون: “الإنفاق الفعلي”، بحجة أن الإقليم أكثر تطورًا ويجب أن يكون هناك توازن في تطور المحافظات العراقية.

وتابع في موضوع الرواتب؛ “بغداد” تنوي معاقبة “إقليم كُردستان” وشعب الإقليم، وليس حزب معين، المشكلة بين “إقليم كُردستان” و”العراق” هي مشكلة سياسية وليست مالية واقتصادية؛ مشددًا على أنه لا يمكن لـ”العراق” أن يمتنع عن دفع رواتب (250) ألف موظف في حكومة “إقليم كُردستان” لأسباب سياسية.

وقال “جناب”: “سنقوم بتوزيع الرواتب في أسرع وقتٍ ممكن، إذا أرسلت بغداد الأموال، لأن بغداد لم تُرسل الأموال اللازمة بالكامل بعد، ونحن نعمل على هذا الموضوع”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب