23 سبتمبر، 2024 7:34 ص
Search
Close this search box.

بغداد .. السفارة الأميركية تؤكد تعرضها لهجوم صاروخي وتتهم ميليشيات موالية لإيران !

بغداد .. السفارة الأميركية تؤكد تعرضها لهجوم صاروخي وتتهم ميليشيات موالية لإيران !

وكالات – كتابات:

أكد مكتب المتحدث الرسّمي باسم السفارة الأميركية في العاصمة العراقية؛ “بغداد”، اليوم الجمعة، تعرض مجمع مبنى السفارة إلى هجوم صاروخي لم يُسّفر عن إصابة بشرية، متهمًا في الوقت ذاته ميليشيات موالية لـ”إيران” بتنفيذ الهجوم.

وقال المكتب في بيان؛ إنه: “حوالي الساعة 4:15 من صباح اليوم، تعرضت السفارة الأميركية لهجوم بصاروخين”، مبينًا أنه: “لا تزال التقييّمات جارية، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في مجمع السفارة”.

ووفقًا للبيان؛ فإنه: “لغاية اللحظة، لم تتبنَ أي جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم، بينما تدل المؤشرات إلى أن الهجمات نفذتها ميليشيات موالية لإيران، والتي تنشط بحرية في العراق”.

وتابع مكتب المتحدث باسم السفارة، بالقول: “نُجدد دعوتنا للحكومة العراقية، كما فعلنا من قبل، لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية أفراد ومرافق البعثات الدبلوماسية والشركاء في التحالف الدولي”، مؤكدًا: “أننا نحتفظ بحق الدفاع عن النفس وحماية موظفينا في أي مكان في العالم”.

وأفاد مصدر أمني مسؤول في وقتٍ سابق من صباح اليوم، أن محيط سفارة “الولايات المتحدة الأميركية”، في “المنطقة الخضراء”؛ المحصنة، وسط العاصمة “بغداد”، تعرض إلى هجوم صاروخي.

وقال المصدر لوسائل إعلام محلية، إن دوي انفجارات سُمع ضمن محيط السفارة الأميركية في “بغداد”، مع تفعيل صفارات الإنذار داخل مبناها.

وتُفيد المعلومات الأولية عن استهداف محيط السفارة بعدد من الصواريخ.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة