29 سبتمبر، 2024 4:21 م
Search
Close this search box.

بغارة على بيروت .. الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال “نبيل قاوون” القيادي في “حزب الله” !

بغارة على بيروت .. الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال “نبيل قاوون” القيادي في “حزب الله” !

وكالات- كتابات:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن اغتيال عضو المجلس المركزي في (حزب الله)؛ الشيخ “نبيل قاووق”، بالغارة التي استهدفت منطقة “الشياح”، في العاصمة اللبنانية “بيروت”.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان، إن: “طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي هاجمت مساء أمس؛ وقضت على: نبيل قاووق، مسؤول وحدة الأمن الوقائي وأحد أعضاء المجلس المركزي التابع لـ (حزب الله)”.

وأضاف البيان أن: “قاووق؛ كان يُعتبر مقربًا من أبرز قيادات منظمة (حزب الله) وتورط بشكلٍ مباشر في الترويج على مخططات ضد إسرائيل في الأيام الأخيرة”.

وتابع: “انضم قاووق إلى (حزب الله) خلال ثمانينيات القرن الماضي، وكان مركز خبرات رئيس في مجال عمله، وعمل سابقًا نائب مسؤول منطقة الجنوب بالنيابة عن المجلس التنفيذي، ومسؤول منطقة الجنوب ونائب رئيس المجلس التنفيذي”.

وأوضح البيان أن: “قاووق كان يظهر في وسائل الإعلام في مناسبات عديدة ليُمثل (حزب الله) أمام المجتمع الشيعي، وكان يُدلي بتصريحات تتناول المجالات السياسية، والعسكرية والاستراتيجية”.

وأمس السبت، نعى (حزب الله) اللبناني أمينه العام؛ السيد “حسن نصرالله”، الذي أعلن الاحتلال الصهيوني عن اغتياله بضربة جوية استهدفت مقر الحزب في الضاحية الجنوبية من “بيروت”؛ يوم الجمعة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة