24 سبتمبر، 2024 6:29 م
Search
Close this search box.

بغارة إسرائيلية جنوب لبنان .. اغتيال “النادر” القيادي في “كتائب القسام” !

بغارة إسرائيلية جنوب لبنان .. اغتيال “النادر” القيادي في “كتائب القسام” !

وكالات- كتابات:

أعلنت (كتائب عز الدين القسّام)؛ الجناح العسكري لـ”حركة المقاومة الإسلامية”؛ (حماس)، الثلاثاء 24 أيلول/سبتمبر 2024، استشهاد القائد الميداني؛ “حسين محمود النادر”، في غارة إسرائيلية استهدفت منزله في “قضاء مرجعيون”؛ جنوب “لبنان”.

وفي بيان نشرته الـ (كتائب) عبر حسابها بتطبيق (تلغرام)، قالت: “تزف (كتائب الشهيد عز الدين القسّام) إلى أبناء شعبنا وجماهير أمتنا العربية والإسلامية فارسًا من فرسانها الميامين؛ وهو القائد الميداني القسامي؛ حسين محمود النادر، (أبو صالح)، (من جديدة مرجعيون – جنوب لبنان)”.

وقالت (القسّام)؛ إن “النادر” هو: “فارسٌ من فرسانها الميامين”، الذين شاركوا في المعركة ضد الاحتلال منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي.

ونعت “الجماعة الإسلامية” في “لبنان”؛ القيادي “حسين النادر”، حيث شغل منصب مسؤول هيئة (نُصرة الأقصى) في الجماعة.

وشاركت “الجماعة الإسلامية” عبر جناحها العسكري؛ (قوات الفجر)، في معركة (طوفان الأقصى)، وقدمت عشرات الشهداء.

ومساء الإثنين، أعلنت “وزارة الصحة” ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الوحشي على جنوبي “لبنان” إلى: (492)، وأكثر من: (1600) إصابة. وذكرت الوزارة أن من بين الشهداء: (35) طفلاً و(58) سيدة.

ومنذ صباح الإثنين، يُشن الجيش الصهيوني هجومًا هو: “الأعنف والأوسع والأكثر كثافة” على “لبنان” منذ بدء المواجهات مع (حزب الله)؛ قبل نحو عام، فيما أعلن متحدث الجيش؛ “دانيال هاغاري”، في مؤتمر صحافي، أن “تل أبيب” سوف تستهدف عمق “البقاع”؛ شرقي “لبنان”.

في المقابل؛ يستمر انطلاق صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية قرب الحدود مع “لبنان”، إثر إطلاق (حزب الله) عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.

ومنذ 08 تشرين أول/أكتوبر، تتبادل فصائل المقاومة اللبنانية والفلسطينية في “لبنان”، أبرزها (حزب الله)، مع جيش الاحتلال الصهيوني قصفًا يوميًا عبر: “الخط الأزرق” الفاصل؛ أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

وتُطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تُشنها “إسرائيل” بدعم أميركي؛ على “قطاع غزة”، منذ 07 تشرين أول/أكتوبر؛ وخلّفت أكثر من: (137) ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على: (10) آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة