6 أبريل، 2024 11:57 م
Search
Close this search box.

بعد 3 سنوات من “نضالهم” .. الخريجون المتظاهرون في “الديوانية” يطالبون بـ 10% من الدرجات !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

تُطالب شريح من الخريجين في محافظة “الديوانية”، باعتماد: “معيارٍ جديد” في التعييّنات المخصصة للمحافظة، فبينما يتم تطبيق معاييّر تتعلق بسنة التخرج والمعدل وغيرها من المعايير، تُطالب هذه الشريحة بأخذ: “نضالهم التظاهري” خلال السنوات الماضية بعين الاعتبار.

وأمام مبنى محافظة “الديوانية”؛ في “فلكة الساعة”، تجمّهر العديد من الخريجين من مختلف التخصصات التربوية والآثار والمعاهد التقنّية، يبحثون عن: “استثنائهم” من المعايير المنصوصة على متطلبات التعييّن، فبينما وصلت أكثر من: (5900) درجة وظيفية إلى “الديوانية”، تُطالب هذه الفئة: بـ (500) درجة وظيفية منها تُمنح لهم بصفتهم خريجين متظاهرين منذ (03) سنوات.

وقال “حميد قاسم”؛ أحد الخريجين، لمنصات إخبارية محلية، إننا: “نتظاهر منذ (03) سنوات؛ وقمنا بجلب طلبات حاجة من مديرية التربية في المحافظة بوجود نقص فعلي في الكوادر وانقمعنا وتعرضنا للضرب”، مشيرًا إلى أنه: “تم تضّمين: (5902) درجة وظيفية لمحافظة الديوانية؛ في موازنة 2023، ونحن كمتظاهرين نبلغ نحو: (500) اسم نُريد استثناء من الضوابط”.

من جانبه؛ قال “أمير حازم”، وهو أحد المتظاهرين من خريجي التربية، أنهم كمتظاهرين يُطلبون استثناء ضمن الدرجات الوظيفية المخصصة للمحافظة، معتبرًا أنه: ” لولا المظاهرات لا تأتِ هذه الدرجات للديوانية، ونُطالب باعطائنا درجات حالنا حال إخوتنا الخريجين القدماء”.

وكذلك الحال بالنسبة لخريجي الآثار، الذين يقولون إنهم: “من المنسّيين” ولم يتم إنصافهم منذ (10) سنوات، مطالبين بأخذ تظاهراتهم خلال السنوات الماضية؛ بنظر الاعتبار، كما يقول “منصور سامي”؛ أحد خريجي الآثار.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب