24 أبريل، 2024 10:00 م
Search
Close this search box.

بعد 14 عاما.. الإعدام لـ2 من قتلة السفير المصري بالعراق

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

بعد نحو 14 عاما على اختطافه وقتله أخيرا أصدر القضاء العراقي حكما بالإعدام على 2 ممن شاركوا في قتل سفير مصر الأسبق في العراق إيهاب الشريف.

بدورها رحبت وزارة الخارجية المصرية بالحُكم الصادر من مجلس القضاء الأعلى، معربة عن تقديرها للجهود المبذولة من قبل السُلطات العراقية، بالتعاون والتنسيق مع نظيراتها المصرية، لإنجاز العدالة.

الخارجية المصرية قالت في بيان لها الخميس 14 آذار / مارس 2019، إنها عازمة على الاستمرار في مواصلة إسهامها للسعي لنيل كافة حقوق الشهداء الذين ضحوا بدمائهم فداء للوطن بضمان مثول المتورطين في هذه الجرائم البشعة أمام القضاء، ليتم القصاص منهم، وفقا لأحكام القانون على ما ارتكبوه من جرائم بحق مصر وشعبها الكريم.

وأعلن مجلس القضاء الأعلى أن الهيئة الأولى في محكمة جنايات الكرخ نظرت قضية مدانين اثنين اعترفا بحادثة خطف السفير المصري السابق في منطقة نفق الشرطة واقتياده إلى منطقة العامرية ومن ثم إلى مدينة الفلوجة وقتله في العام 2005.

ووجدت المحكمة الأدلة والاعترافات كافية لإصدار حكم الاعدام شنقا حتى الموت بحقهما استنادا لأحكام المادة 421/ج/و/د من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب