7 أبريل، 2024 2:22 م
Search
Close this search box.

بعد يومين من الزواج .. رحيل اسطورة الكوميديا «كين دود» يُفجع الفن السابع !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

بين ليلة وضحاها، تحولت صفحات التواصل الاجتماعي لسرادق عزاء ينعون فيها اسطورة الكوميديا، “كين دود”، الذي توفي في منزله بعد أن عانى مؤخراً من إلتهاب حاد في الصدر عن عمر يناهز الـ 90 عاماً.

الزواج سراً..

وفقاً لصحيفة (ديلي ميل) البريطانية، رحل “دود” صاحب الإفيه الشهير: “أنا لم أتحدث مع حماتي لمدة 18 شهراً.. لأني لا أحب أن أقاطعها”، بعد يومين من زواجه، سراً، من عشيقته التي تدُعى، “آن غونز”، والتي عاشت معه 40 عاماً دون زواج، يوم الجمعة الماضي، حسبما قال مدير أعماله، “روبرت هولمز”.

فضل “دود” أن يتزوج في المنزل الذي ولد فيه وترعرع بين أروقته، في ضاحية في “ليفربول”.

أشتهر “دود” بإفيهاته الكوميدية المضحكة، وشعره المدبب وأسنانه البارزة، من أشهر أعماله السينمائية وعروضه التي قدمها خلال مسيرته الطويلة، التي أمتدت لعقود طويلة، (tickling stick)، و(ken dodd’s showbiz، ken dodd and the diddymen).

جاء حفل زفافه عقب خروجه من مستشفى “ليفربول” للقلب والصدر، للعلاج من عدوى خطيرة.

وأعلن مؤخراً أنه في حاجة للنقاهة لفترة طويلة، بعد ستة أسابيع قضاها في مستشفى القلب والصدر في “ليفربول”، بحسب ما ذكرته صحيفة (ميرور) الإنكليزية.

«دود» و«آن».. قصة حب اسطورية..

قال “روبرت هولمز”، مدير أعمال الفنان البريطاني، أن “دود” و”آن” قررا أن يتزوجا رغم علم الأخيرة بمرضه، وأنه على شفا حفرة من الموت.

وأضاف، عاش “دود” قصة حب رائعة مع “آن” لمدة 40 عاماً، دون زواج، وفي يوم الجمعة الماضي عرض عليها الزواج، وكانت سعيدة للغاية بالمفاجأة.

لم يترك “كين” الماضي خلفه، وذهب ليقطن في القصور الفارهة؛ مثلما فعل العديد من الفنانين المشهورين، ولكنه كان يعتز به ويتفاخر بماضيه، فلم يترك منزله الذي ولد فيه في “ليفربول” طوال حياته، وفضل أن يعيش وسط ذكرياته القديمة.

كان آخر حفل له في “إيكو أرينا” في “ليفربول”، وحققت حفلته نجاحاً كبيراً آنذاك، وتفاعل معه الجمهور.

رحيل «كين» حول الشبكات الاجتماعية لسرادق عزاء..

فقد “الفن السابع”، وتحديداً مجال الكوميديا، واحداً من أهم أعمدته الكوميدية، “كين دوود”، الذي لم يلجأ إلى العبارات المفتلعة، ولا الألفاظ المبتذلة لإضحاك الجمهور، فكون لنفسه “كاركتر” خاص به متفرد، قدم به جميع الأدوار المتنوعة الكوميدية، جلبت له شهرة واسعة فى التليفزيون والإذاعة من تقاليد المسرح الإستعراضي البريطاني.

بعد تعرضه للمرض، ليلة رأس السنة، اضطر اسطورة الكوميديا، “كين”، إلى إلغاء جميع البرامج القادمة من جولة السعادة، من أجل منح نفسه الوقت للتعافي من المشاكل الصحية الأخيرة.

وقال الممثل الكوميدي، “ليز دينيس”، لبرنامج (آي. تي. ​​في): “سنفتقده في ليفربول.. دائماً كنت أراه في كل مرة ذهبت فيها إلى منتصف الليل، فكان يحب مدينته ويتفاخر بجذوره الهزلية”.

وأضاف: “لقد كان مصدر إلهام لكثير من الناس.. إذا ذهبت إلى أحد عروضه يضحك تارة بإفيهاته الكوميدية، ويبكيك تارة أخرى بردود أفعاله”. وتابع: “كان دائماً يمزح من عمره الطويل”.

ونعى الكوميديان، “دارا أو بريين”، الفنان البريطاني عبر صفحته الرسمية على موقع التدوين العالمي، (تويتر)، قائلاً أنه سعيد للغاية لأن الفرصة سنحت له للقاء الكوميديان العبقري “كين دود”، على حسب تعبيره.

وأضاف: “سعدت للغاية لمقابلته مرة واحدة، والأهم من ذلك، رأيته يقوم واحد من عروضه المذهلة لمدة 5 ساعات، وفي تمام الساعة 1.30 صباحًا، كان معي في غرفة خلع الملابس وتحدثنا سوياً.. الفن سوف يفقد واحداً من أهم أعمدته برحيله”.

وقال الممثل، “جون تشاليس”، الذي لعب دور “Boycie” في المسلسل التليفزيوني الكوميدي (Only Fools and Horses): “آسف لسماع خبر رحيل كين.. التقيت به مرة واحدة ولم أنساه أبداً”.

وأشاد الممثل الكوميدي، “غاري ديلاني”، بعروض “كين” الكوميدية، “فقدت سينما الكوميديا واحداً من عظماء الفن”.

ووصفه الممثل الهزلي، “ديلاني”، بأنه: “واحد من عظماء العصور”.

ونشرت الشخصية التليفزيونية، “كلير سويني”، عبر صفحتها الرسمية بموقع (تويتر)، بعض الصور من حفل عيد ميلاده التسعين. وعلقت عليها قائلة: “يعتبر كين أسطورة وإلهام لدى الكثيرين، سأفتقدك كثيراً وداعاً صاحب الإبتسامة العريضة”.

وكتب “بول تشان”، المعروف بشخصية “السيد وو”؛ في سلسلة الكوميديا (​​بينيدورم)، قائلاً: “في أواخر السبعينيات جاء إلى منزلي وطلب من أمي أن تعد له وجبة سمك، وقضينا وقتاً ممتعاً، ولم يبخل علينا بإفيهاته الكوميدية الساخرة”.

وقدم “مجلس ليفربول” تحية إلى “كين” عبر صفحتهم الرسمية بموقع (تويتر)، وقدموا تعازيهم لزوجته “آن” وأصدقائه وعائلته.

يُشار إلى الفنان البريطاني الراحل، “كين دود”، قد حصل على العديد من الجوائز والأوسمة والألقاب، وكان لقب “فارس الترفيه والتبرعات الخيرية” هو آخر الألقاب التي حصل عليها في عام 2017 المنصرم.

  • الصور: نقلا عن صحيفة (ديلي ميل) البريطانية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب