26 أكتوبر، 2024 6:33 م
Search
Close this search box.

بعد هزيمته أمام “العمال” .. “القذافي” يرسل رسائل الشماتة في خسارة “المحافظين” ويلعن “كاميرون” !

بعد هزيمته أمام “العمال” .. “القذافي” يرسل رسائل الشماتة في خسارة “المحافظين” ويلعن “كاميرون” !

وكالات- كتابات:

وجه “سيف الإسلام القذافي” رسالة إلى حزب (المحافظين) البريطاني؛ بعد خسارته الفادحة أمام حزب (العمال) في الانتخابات البريطانية.

وخاطب “سيف الإسلام”؛ في رسالته؛ حزب (المحافظين) باللغة الإنكليزية، والتي قال فيها: “Have a nice journey Tories… we will miss you”.

واستخدم مصطلح مصطلح (Tories) في إشارة لحزب (المحافظين)، وهو مصطلح يُستخدم للشّماتة والاستصغار.

وكان “سيف الإسلام”؛ (نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي)، قد أرسل رسالة قبل انطلاق الانتخابات البريطانية بيومٍ إلى وزير الخارجية البريطاني؛ “ديفيد كاميرون”، وقال فيها متوجهًا لـ”كاميرون”: “ستكون ملعونًا أينما ذهبت ومهما فعلت”، وأرفقها بصورة هزلية لـ”كاميرون”.

وقام “سيف الإسلام” بإرسال الرسالة أيضًا إلى أعضاء “البرلمان البريطاني” و”الخارجية البريطانية” ومندوب “بريطانيا” لدى “مجلس الأمن”.

وخص “سيف الإسلام”، “كاميرون”، بهذه الرسالة لما شهدته “بريطانيا” خلال فترة توليه للحكم بداية من خروجها من “الاتحاد الأوروبي”، إضافة إلى أنه صاحب فكرة استفتاء “إسكتلندا” على الاستقلال عن “المملكة البريطانية”.

كذلك لعب “كاميرون” دورًا كبيرًا في مشاركة “بريطانيا” في الحرب على “ليبيا”؛ سنة 2011، والتي أدت إلى سقوط نظام الراحل “معمر القذافي”؛ وتدمير البلد، وإدخاله في حالة من الفوضى وعدم الاستقرار.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة