19 أكتوبر، 2024 4:32 م
Search
Close this search box.

بعد هزيمة الليبراليين في الانتخابات الأوروبية .. رئيس الوزراء البلجيكي يقدم استقالته !

بعد هزيمة الليبراليين في الانتخابات الأوروبية .. رئيس الوزراء البلجيكي يقدم استقالته !

وكالات- كتابات:

قدم رئيس وزراء بلجيكا؛ “ألكسندر دي كرو”، استقالته بعد هزيمة حزبه؛ حزب (الليبراليين والديمقراطيين الفلمنكيين)، في الانتخابات الأوروبية.

ومع فرز ما يقرب من: (90%) من الأصوات، حصل حزب “دي كرو” حاليًا على: (5.9) بالمئة من الأصوات في الانتخابات الفيدرالية، وقال رئيس الوزراء البلجيكي: “غدًا سأستقيل من منصبي كرئيس للوزراء، لكن الليبراليين أقوياء، وسوف نعود”.

واستقالة رئيس الوزراء البلجيكي؛ ليست أمرًا جديدًا، فمن الشائع في “بلجيكا” أن يستقيل رئيس الوزراء بعد الانتخابات، ليسُّهل على الملك عقد مشاورات لتشكيل حكومة جديدة، ومع ذلك، ينبغي على رئيس الوزراء أن يحتفظ بمنصبه مؤقتًا.

وكان الرئيس الفرنسي؛ “إيمانويل ماكرون”، أعلن الأحد، حل البرلمان وتنظيم انتخابات تشّريعية جديدة بعد فوز اليمين المتطرف الفرنسي في الانتخابات الأوروبية بفارق كبير بينه وبين معسكر الغالبية الرئاسية.

وفي انتخابات “البرلمان الأوروبي”، تصدر حزب (الشعب الأوروبي)، أكبر حزب في “البرلمان الأوروبي”، وهو يدعم رئيسة المفوضية الأوروبية؛ “أورسولا فون دير لاين”، نتائج الانتخابات وفقًا لأحدث بيانات مسّح اقتراع الناخبين.

وأفادت البيانات التي نشرتها بوابة نتائج الانتخابات؛ الأحد، أن حزب (الشعب الأوروبي) سيُّحصل على: (181) مقعدًا من أصل: (720) مقعدًا في “البرلمان الأوروبي” الجديد.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة