20 أبريل، 2024 7:06 ص
Search
Close this search box.

بعد هجوم “صلاح الدين” .. سقوط ضحية وجرحى من الجيش بتفجير جنوب الموصل

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

أفاد مصدر أمني مسؤول، اليوم الأحد، بسقوط ضحية وإصابة آخرين بجروح، جميعهم من عناصر قوات الجيش العراقي، بتفجير استهدف عجلة كانت تقلهم جنوب مدينة “الموصل”، مركز محافظة “نينوى”.

وأبلغ المصدر وكالة (شفق نيوز)، بأن جنديًا على الأقل سقط ضحية؛ فيما أصيب أربعة آخرون بجروح، إثر انفجار عبوة ناسفة على عجلتهم عندما كانت مارةً في أحد الطرق بين قريتي “الجرن” و”الفارسية”؛ ضمن ناحية “حمام العليل” الواقعة جنوب “الموصل”.

وأضاف المصدر أنه لم يتبين إلى الآن إذا ما كانت العبوة حديثة الصنع أو من مخلفات تنظيم (داعش) الحربية، مشيرًا إلى إنطلاق حملة أمنية في المنطقة خلال الأيام المقبلة.

وسقط 10 أشخاص وأصيب خمسة آخرون بجروح، بينهم رجال الشرطة؛ أحدهم العقيد “إبراهيم معجل إبراهيم”، مدير شرطة “المسحك” بقضاء “بيجي”، شمالي “صلاح الدين”، بهجوم شنه تنظيم (داعش)، ليلة أمس.

وذكر مصدر أمني أن 8 جرحى سقطوا أيضًا جراء الهجوم، وهم من أفراد الأمن والمدنيين الذين ساندوا قوات الأمن، إذ لا يزال الجرحى يتلقون العلاج.

وأكد المصدر وصول قوة من فوج (مغاوير صلاح الدين) الرابع إلى منطقة “المسحك” لملاحقة وتعقب جيوب وعناصر (داعش) في مناطق شمالي “بيجي”، وناحية “الزوية” و”المسحك”.

وكان مدير ناحية “الزوية”، شمالي قضاء بيجي، “محمد زيدان”، قد أبلغ وكالة (شفق نيوز)، بتعرض سيارة تقل مدنيين إلى هجوم مزدوج بعبوة ناسفة وإطلاق، قبل أن يتم جر قوات الأمن إلى كمين نصبه مسلحو التنظيم في مكان الانفجار.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب