22 أبريل، 2024 7:26 م
Search
Close this search box.

بعد نجاح “Avengers infinity War” .. تعرف على أفضل أفلام “مارفل” السينمائية

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

تعتبر شركة “مارفل” السينمائية من الشركات الرائدة التي أنتجت أفضل أفلام الخيال العلمي، وصنعت من الأفلام سلسلة من الأحداث ينتظرها الجمهور بشغف من العام للعام.

نجحت الشركة، من خلال أبطالها الخارقين، أن تجعل منهم أسطورة لدى الجمهور الذي تأثر بشخصياتها وأرتبط بها في مراحل حياته العمرية، منها “كابتن أميركا”، و”رجل العنكبوت”، و”ثور”، و”النمر الأسود”.

تم إطلاق “عالم مارفل السينمائي”، في عام 2008، ولا يزال مستمرًا حتى اليوم، مما يعني أنّه الأكثر تعقيدًا وتشعبًا، خاصة أن عدد الأفلام المنتمية إليه بلغ 16 فيلمًا، ومن المتوقع وصوله إلى 21 فيلمًا بحلول عام 2019.

وبمناسبة النجاح الكبير الذي حققه فيلم (المنتقمون: الحرب اللانهائية Avengers infinity War)، كان من الضرورة أن نلقي نظرة على أهم الأفلام التي انتجتها “مارفل”؛ وحققت صدى واسع وأرقامًا قياسية في شباك التذاكر، حسبما جاء على موقع مجلة (فارايتي) الأميركية المعنية بأخبار السينما العالمية..

10 – Guardians of the Galaxy..

يعتبر من أهم الأفلام التي انتجتها “مارفل” السينمائية، حيثُ يتسم العمل بغرابة الشخصيات التي تضمنها، وكانت سببًا من أسباب نجاح الفيلم.

حصل على إشادات واسعة من جانب الجمهور والنقاد، وبأداء، “كريس برات”، الذي وصفوه بـ”الممتاز”، وموسيقى “الروك”.

يحكي الفيلم عن مجموعة من اللصوص يتحدون لإنقاذ المجرة من الدمار.

ميزانية الفيلم تكلفت (170) مليون دولار، وحقق إيرادات بلغت نحو (773.3) مليون دولار؛ ما تخطي ميزانيته.

العمل بطولة: “كريس برات، ديف باتيستا”، وأصوات كلاً من: “فان ديزل، برادلي كوبر”.

9 – Doctor Strange..

رغم أن العمل يعتبر خليط من الأكشن والإثارة، معتمدًا على “كوميديا الموقف”، لكن (دكتور سترينغ) له خلفية دراماتيكية مثيرة ومشاهد عمل ممتازة وكيمياء عظيمة بين الممثلين، تضمن الفيلم ظهور لجانب روحاني جديد في “مارفل”.

يحكي الفيلم عن جراح شهير متغطرس يدعى، “ستيفن سترينغ”، تتحطم حياته المهنية بعد حادث سيارة أصابه برعشة مزمنة، ليسافر بعيدًا بعد سماعه إشاعة عن مكان به معجزة تتمكن من شفاؤه.

ميزانية الفيلم (165) مليون، حقق إيرادات (677) مليون دولار، من بطولة: “بنديكيت كمبرباتش”.

8 – Ant-Man..

أثبتت شركة “مارفل” بهذا الفيلم، أنها قادرة على إخراج فيلم ترفيهي وممتع، يدور حول “سكوت لانغ”؛ الذي يعتبر أصغر بطل خارق ينال إعجاب الجمهور، بعد أن يتسلح ببدلة تمكنه من تقليص حجمه وزيادة قوته، يقوم بمساعدة معلمه الدكتور “هانك بيم”؛ بالتخطيط لسرقه من شأنها إنقاذ الأرض.

بلغت ميزانية الفيلم (130) مليون دولار، وحقق إيرادات وصلت نحو (518.3) مليون دولار، من بطولة: “بول رد، مايكل دوغلاس”.

7 – thor..

يحكي الفيلم عن “إله الرعد”؛ الذى تم نفيه من “آسغارد” ليعيش على الأرض، ولكنه يصبح واحدًا من أقوى وأشهر الأبطال الخارقين المدافعين عنها.

بلغت ميزانية الفيلم (150) مليون دولار، وحقق إيرادات (449.3) مليون دولار، من بطولة: “كريس هيمسورث، ثوم هيدلستون، ناتالي بورتمان”.

6 – الرجل العنكبوت..

يعتبر فيلم (Spider-Man)، الذي تم إنتاجه عام 2002، أحد أعظم إنجازات “Marvel” بالتأكيد، فقد برع كل من “توم هولاند” و”أندرو غارفيلد” في تقديم سلسله (الرجل العنكبوت)، ولا يمكن إنكار دور “توبي ماغواير” في دور “بيتر باركر”.

ويحكي الفيلم عن مراهق يحاول الموازنة بين حياته كطالب فى المرحلة الثانوية وقدراته كبطل خارق؛ ليجد نفسه فى مواجهة خطر يجتاح المدينة.

5 – كابتن أميركا: الحرب الأهلية..

يعتبر الفيلم واحدًا من أكبر الأفلام المثيرة في عالم “مارفل” حتى الآن. أدت الحرب الأهلية بشكل أساس إلى تصوير أفلام “مارفل” إلى المستوى التالي، يدور حول “ستيف روغرز”، (كابتن أميركا)، الذي يعود مكافحًا من أجل توثيق دوره وإثبات قيمته للعالم، وهذه المرة عن طريق محاربة “the Winter Soldier”.

العمل بطولة: “كريس إيفانز، سكارليت غوهانسون، صامويل جاكسون”.

4 – الرجل العنكبوت: العودة للوطن..

يعود “بيتر باركر” بشخصية جديدة ثالثة، ولكن هذه المرة يصبح (الرجل العنكبوت) هو أصغر بطل خارق فى عالم “مارفل”.

ويحكي الفيلم عن مراهق يحاول الموازنة بين حياته كطالب فى المرحلة الثانوية وقدراته كبطل خارق ليجد نفسه فى مواجهة خطر يجتاح المدينة.

3 – Marvel’s The Avengers..

بعد تسجيل أرقام قياسية في أفلامهم، يقوم فريق “Avengers” بتحطيم شباك التذاكر وتقديم واحدًا من أعظم أفلام الأبطال الخارقين على مر العصور. مع خلفية دراماتيكية رائعة وأطنان من اللحظات الرائعة، لا يزال فيلم (Avengers) الأصلي أفضل ما يمكن. ما يجعل الأمر أكثر إثارة للإعجاب؛ هو حقيقة أنه لا توجد شخصية واحدة تحتل مركز الصدارة، إنه فيلم تجميعي بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

2 – Iron Man..

واحد من أقدم أفلام “مارفل”، يعتبر (Iron Man) أحد أفلام الحركة القليلة القادرة على الوقوف أمام اختبار الزمن. يحكي الفيلم عن تحول بليونير من شخصية أنانية إلى بطل يسعى إلى السلام، وذلك بعد أن تم إختطافه بواسطة جماعة إرهابية؛ وتمكنه من صنع سلاح عبارة عن بدلة حديدية متطورة جدًا.

العمل من بطولة: “روبرت داوني جونيور، غوينيث بالترو، جيف بريدغز”.

1 – كابتن أميركا: جندي الشتاء..

يُعتبر فيلم (The Winter Soldier)، من الأفلام الأكثر روعةً، بقصته الجذابة المثيرة للإعجاب.

كما يعتبر دليلاً على النطاق الهائل والتنوع في خط “Marvel” الواسع. إذا كنت تستطيع أن ترى فقط فيلم واحد (كابتن أميركا)، هذا هو.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب