7 أبريل، 2024 3:35 م
Search
Close this search box.

بعد مهاجمتها القرآن والمساجد .. “أوقاف” كُردستان تندد بتصريحات ممثلة الزرادشتية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

ندّدت “مديرية العامة للتعايش الديني”؛ التابعة لـ”وزارة الأوقاف والشؤون الدينية”، في “إقليم كُردستان العراق”، اليوم السبت، بالتصريحات التي أدلت بها ممثلة الديانة الزرادشتية؛ “آوات حسام الدين”، حول “القرآن” والمساجد وبعض الطقوس التي يؤديها المسلمون.

وقالت المديرية في بيان اليوم؛ إنه: “في إحدى المقابلات، استخدمت إحدى الأشخاص التي تُعرِّف نفسها على أنها ممثلة للزرادشتيين، بشكلٍ غير منطقي وبعيد عن قيمة التعايش، بعض الجمل غير اللائقة في حق القرآن الكريم و(التزامات دينية أخرى)”.

وأضاف البيان أنه: “نُدّين بشدة مثل هذه التصريحات التي تُخالف مبدأ الدين والوحدة، ونؤكد على التعايش بين الأديان وسنحميه ونُدافع عنه بكل الطرق، وهو مصدر قوة كُردستان”.

وشّدد البيان على أنه: “نُعلن للجميع أن صاحبة هذه التصريحات لا علاقة لها بتمثيل الزرادشتيين في وزارة الأوقاف، وهذا ليس رأي الزرادشتيين بل تعبيرها الخاص”.

وكانت “آوات حسام الدين”؛ قد قالت في مقابلة مع إحدى القنوات المحلية الفضائية مؤخرًا، إنها قرأت القران (09) مرات، ولكنها لم تقتنع به، وإن المساجد ليست ضرورية؛ وهي ليست من ثقافة الكُرد، ويمكن الاستفادة من أبنيتها كمراكز لتأهيل الشباب، أو كدور للأيتام، أو لإيواء المشّردين والمعدومين، أو مساكن لذوي شهداء (البيشمركة)، أو كملاذ للنازحين واللاجئين، أو تحويلها إلى مدارس ومستشفيات.

وترجع هذه الديانة؛ التي كان يعتنقها معظم الكُرد قبل ظهور الإسلام، إلى “زرادشت” الذي نشرها قبل نحو ثلاثة آلاف وخمسمئة سنة، حيث يعتقد معتنقوها بوجود إله واحد أزلي هو “أهورامزدا”؛ (الإله الحكيم)، وأنه خالق الكون الذي لا يُصّدر عنه سوى الخير.

ويعتقد الزرادشتيون أن “زرادشت” نبي مرسل من الإله، وأن هناك ستة مساعدين للإله “أهورامزدا”، كما يحتفظون بكتاب (الأفيستا) الذي يضم مختارات من الكتاب المقدس لديانتهم.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب