28 أبريل، 2024 2:16 ص
Search
Close this search box.

بعد قطع أميركا والغرب تمويلهم لها .. “حمودي” يدعو لتعويض “الأونروا” وكشف المخطط “الصهيوني-الغربي” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

دعا رئيس المجلس الأعلى الإسلامي؛ “همام حمودي”، إلى الإسراع بتعويض “وكالة الغوث الفلسطينية”؛ التابعة لـ”الأمم المتحدة”؛ (الأونروا)، وعدم السّماح: “للحلف الصهيوني بقتل أبناء غزة جوعًا وبردًا ومرضًا”، وذلك بعد أن أعلنت عدد من الدول الأوروبية؛ وكذلك “الولايات المتحدة الأميركية” قطع التمويل والمساعدات عن المنظمة.

وقال “حمودي”؛ في بيان، أنه: “من المؤسف أن يصل السّلوك العنصري العدواني لأميركا وبعض الدول الغربية إلى تعليق تمويل وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين؛ (الأونروا)، التابعة للأمم المتحدة، في نفس الوقت الذي تواصل دعم الكيان الصهيوني بالمعدات الحربية والأموال، لتتجرد بذلك من كل أقنعهتها التي أخفت قباحتها وتوحشّها ومخططاتها الاستعمارية بعناوين انسانية وديمقراطية زائفة”.

وأضاف أنه: “عندما يأتي ذلك بعد ساعات من قرار محكمة العدل الدولية؛ الذي يُلزم الكيان الغاصب بوقف الإبادة والتهجيّر والحصار الإنساني، فإنه يُمثل تحديًا للهيئات الدولية ومحاولة لتشّويهها بإظهارها منحازة، وإمعانًا في مواصلة الإبادة الجماعية لأبناء غزة، يوجب على أحرار العالم استنكاره وفضح مآربه”.

ودعا “حمودي”: “الحكومات العربية والإسلامية إلى الإسراع بتعويض (الأونروا)، وتعزيز إمكانياتها الإغاثية، وعدم السّماح لهذا الحلف الصهيوني بقتل أبناء غزة الصامدين جوعًا وبردًا ومرضًا بعد قتل عشرات الآلاف منهم بأشد الأسلحة فتكًا”.

وكان الأمين العام لـ”الأمم المتحدة”؛ قد حذرمن أن “وكالة غوث وتشغيل اللاجئين”؛ التابعة لـ”الأمم المتحدة”، على وشك النفاد من الأموال اللازمة لعملها في “غزة” بعد أن قطعت “الولايات المتحدة” ودول أخرى التمويل في أعقاب مزاعم عن تورط موظفيها بدعم (حماس).

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب