6 مايو، 2024 2:44 م
Search
Close this search box.

بعد قصف 11 منزلاً .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يبدأ بإخلاء “رفح” من السكان استعدادًا لاجتياحها !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

بدأ جيش الكيان الصهيوني، عمليات إخلاء لمناطق لجوء إنساني وأجزاء من منطقة “رفح”؛ جنوب “قطاع غزة”، فيما سبقت عملية الإخلاء، جولات قصف تسبّبت بهدم: (11) منزلاً ولايزال العديد من الشهداء الفلسطينيين تحت الأنقاض.

ونقلت وكالة (رويترز) عن إذاعة جيش الكيان؛ قولها إن الجيش بدأ إجلاء السكان من المناطق الشرقية لمدينة “رفح”؛ بجنوب “قطاع غزة” قبل شّن هجوم بري، حيث أن الإجلاء سيتم باتجاه مخيمات في “خان يونس” و”المواصي”.

وفي ذات السّياق؛ أكدت تقارير عربية أن الأحياء التي دعا جيش الاحتلال إلى إخلائها شرق مدينة “رفح” تعرضت لقصف عنيف الليلة الماضية؛ استهدف نحو (11) منزلاً، وأن عددًا كبيرًا من الفلسطينيين لا يزالون تحت أنقاض هذه المنازل.

وتؤكد التقارير أن المناطق التي يدعي الاحتلال أنها “إنسانية” ويُطالب بالنزوح إليها في “خان يونس” و”المواصي” مدُّمرة ولا يمكن نصّب الخيام فيها، كما أنها لا تتسع لأعداد كبيرة من النازحين، حيث أنه بحسّب التقديرات يوجد نحو: (100) ألف مدني في المنطقة التي سيتم إخلاؤها في “رفح” وتشمل المناطق الشرقية ل‍ـ”رفح” بعض الأماكن الاستراتيجية مثل معبر (رفح) وهو المعبر الوحيد الذي يمكن للسكان السفر من خلاله، فضلاً عن مستشفى “أبو يوسف النجار” الممتليء بالمصابين، بحسّب فضائية (الجزيرة).

من جانبه؛ قال جيش الاحتلال إن الإخلاء في المناطق الشرقية ل‍ـ”رفح” جزء من عملية وصفها بأنها: “محدودة النطاق”، مبينًا أن الانتقال إلى: “المناطق الإنسانية سيكون مؤقتًا”، دون تحديد مدة زمنية.

وكان رئيس وزراء الكيان؛ “بنيامين نتانياهو”، قال قبل أيام إن “إسرائيل” ستنُفذ هجومًا على “رفح” حتى لو تم التوصل إلى صفقة، وذلك رُغم التحذيرات الدولية والرفض الأميركي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب