9 أبريل، 2024 11:05 م
Search
Close this search box.

بعد قصفها أربيل وإدلب .. “طهران” تؤكد عدم ترددها في ردع مصادر التهديد لأمنها القومي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكد الناطق باسم الخارجية الإيرانية؛ “ناصر كنعاني”، أن الضربات التي استهدفت: “مركز الموساد” في “أربيل”؛ و”مقر الإرهاب” في “إدلب”، هي إجراءات تم اتخاذها دفاعًا عن سيّادة البلاد وأمنها.

وقال “كنعاني”، إن “إيران”: “تدعم دائمًا السلام والاستقرار والأمن في المنطقة؛ وتلتزم بمراعاة سيّادة الدول ووحدة أراضيها”، لكنها في الوقت نفسه: “لن تتردد في استخدام حقها المشروع والقانوني في التعامل مع مصادر التهديد للأمن القومي والدفاع عن سلامة مواطنيها ومعاقبة المجرمين”، بحسّب وسائل إعلام إيرانية.

وأضاف أنه بعد أن: “ارتكب العدو جريمة بحق إيران؛ حكومة وشعبًا، بحساباته الخاطئة”، حددت “إيران”: “بقدراتها الاستخباراتية العالية.. مقرات المجرمين” واستهدفتهم: “في عملية دقيقة وهادفة”، كجزء من: “رد جمهورية إيران الإسلامية على من يتخذون إجراءات ضد الأمن القومي الإيراني وأمن المواطنين الإيرانيين”.

وأضاف “كنعاني” أن الإرهاب يُشّكل تهديدًا عالميًا؛ و”إيران” عازمة على: “محاربة الإرهاب في إطار التعاون الإقليمي والدولي”.

ووصفت الحكومة العراقية في أول تعليق رسّمي على الضربات الإيرانية على “أربيل”، هذا السلوك بأنه عدوان على سيّادة البلاد وأمن الشعب العراقي وإساءة إلى حُسن الجوار.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب