16 سبتمبر، 2024 10:11 م
Search
Close this search box.

بعد فضيحة الخلل الحاسوبي العالمي .. الرئيس التنفيذي لـ”CrwdStrike” أمام الكونغرس الأميركي !

بعد فضيحة الخلل الحاسوبي العالمي .. الرئيس التنفيذي لـ”CrwdStrike” أمام الكونغرس الأميركي !

وكالات- كتابات:

دعا “مجلس النواب” الأميركي؛ الرئيس التنفيذي لشركة (CrowdStrike)؛ “جورج كورتز”، للإدلاء بشهادته، حول سبب العطل الحاسّوبي العالمي يوم الجمعة الفائت.

ويُعد هذا الطلب هو أول إجراء يتخذه “الكونغرس” ضد (CrowdStrike)؛ بسبب الانقطاع واسع النطاق، الذي أثر على ما يقرب من: (8.5) مليون جهاز يعمل بنظام (ويندوز)، وتسبب في إلغاء ما لا يقل عن: (5100) رحلة جوية وكلف بعض الشركات خسائر بالمليارات.

وأرسل النائب الجمهوري؛ “مارك غرين”، رئيس لجنة الأمن الداخلي بـ”مجلس النواب”، والنائب الجمهوري؛ “أندرو غاربارينو”، رئيس اللجنة الفرعية للإنترنت والبُنية التحتية، رسالة إلى “كورتز” يطالبانه بتحديد موعد للإدلاء بشهادته أمام اللجنة.

ويمنح المشرعون؛ “كورتز”، حتى نهاية يوم الأربعاء، لتحديد الوقت. وقالوا إنهم مهتمون بمعرفة المزيد حول كيفية حصول الخلل التقني، ومخاطر الأمن القومي المرتبطة بتبعيات الشبكة وأفضل الطرق لمنع وقوع حادث مثل هذا في المستقبل.

هذا ولا تزال تداعيات حادثة (CrowdStrike IT) مستمرة، حيث ألغت شركة (دلتا) أكثر من: (800) رحلة جوية؛ يوم الإثنين، في الوقت الذي تُكافح فيه للتعافي من انقطاع تكنولوجيا المعلومات الناجم عن تحديث خاطيء للبرنامج.

وقد حذر المسؤولون الفيدراليون من عمليات التصيّد الاحتيالي التي تستهدف العُملاء، واكتشفت (CrowdStrike) برامج ضارة تُلاحق بعض العمُلاء المتأثرين أيضًا.

وصرح متحدث باسم الشركة؛ لموقع (Axios)، أن الشركة: “على اتصال مع لجان الكونغرس ذات الصلة.؛ وقد يتم الكشف عن الإحاطات والجداول الزمنية الأخرى للمشاركة وفقًا لتقدير الأعضاء”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة