7 أبريل، 2024 6:59 م
Search
Close this search box.

بعد فتح بايدن حساب عليه .. المخابرات الأميركية تحذر من اختراق صيني للانتخابات عبر “تيك توك” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

زعمت مديرة المخابرات الوطنية الأميركية؛ “أفريل هاينز”، يوم الثلاثاء، إن “الصين” قد تسّتغل تطبيق (تيك توك) للتأثير على الانتخابات الأميركية عام 2024، جاء ذلك خلال جلسة استماع للجنة المخابرات بـ”مجلس النواب”.

وردًا على استفسار من الممثل الديمقراطي؛ “رجا كريشنا مورثي”، فيما يتعلق بإمكانية استخدام الحزب (الشيوعي) الحاكم في “الصين”؛ لـ (TikTok)، للتأثير على الانتخابات، قالت “هينز”: “لا يمكننا أن نسّتبعد أن الحزب (الشيوعي الصيني) سيسّتخدمه”.

و”كريشنا مورثي”؛ هو العضو الديمقراطي البارز في لجنة “مجلس النواب” المختارة المعنية بـ”الصين”.

يأتي تحذير المخابرات الأميركية بعد أسابيع من تدشّين الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، حساب على (تيك توك)، لمخاطبة فئة الشباب الصغار ومحاولة حشّد أصوات من هذه الشّريحة الواسعة.

وفي مقابلة من شبكة (سي. بي. سي)، قال المرشح الرئاسي الأميركي؛ “دونالد ترامب”، إن (تيك توك) يُمثل تهديدًا للأمن القومي الأميركي.

وكرر “ترامب” مخاوفه؛ بينما يدّرس “الكونغرس” مشروع قانون هذا الأسبوع من شأنه أن يُمّهل شركة (بايت دانس) الصينية؛ مالكة (تيك توك)، نحو ستة أشهر للتخارج من تطبيق المقاطع المصورة القصيرة.

ومن المنتظر أن يصّوت “مجلس النواب”؛ يوم الأربعاء، على تشّريع يمنح (بايت دانس) مهلة نهائية سريعة لسّحب استثماراتها من التطبيق الذي يستخدمه: (170) مليون أميركي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب