18 أبريل، 2024 9:48 ص
Search
Close this search box.

بعد رفع المواكب الحسينية .. قائمة بأسماء الطرق الرئيسة التي أعيد فتحها في “بغداد” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

تواصل السلطات العراقية، اليوم الخميس، إعادة فتح الطرق المتبقية بالعاصمة؛ “بغداد”، والتي أغلقت قبل أيام لتسهيل مرور الزائرين المتوجهين مشيًا على الأقدام إلى “كربلاء”.

وأبلغ مصدر أمني عراقي، وسائل إعلام محلية؛ برفع الكتل الكونكريتية وإعادة فتح طريق سريع “البياع” باتجاه “السيدية” المتجه نحو مفرق “الدورة”، وصولاً إلى “علوة الرشيد”، جنوبي “بغداد”، أمام حركة المركبات، مشيرًا الى أن عدد المواكب التي تم رفعها بلغ: 200 موكب.

كما أكد المصدر، إعادة فتح طريق “قناة الجيش” بالكامل، بدءًا من تقاطع “الصليخ” باتجاه “بغداد الجديدة”، موضحًا أن الطريق يخلو حاليًا من الزائرين.

وأشار المصدر أيضًا، إلى رفع المواكب الحسينية بالكامل، لافتًا إلى استمرار انتشار القوات العسكرية من فوج طواريء بغداد.

وصباح اليوم الخميس، أبلغ مصدر أمني، بالمباشرة برفع المواكب الحسينية من سريع طريق “أم الطبول” باتجاه منطقتي “البياع” و”السيدية”، وصولاً إلى مفرق “الدورة” باتجاه “علوة الرشيد”، حيث الطريق الدولي جنوبي “بغداد”.

وبيّن أن الطرق ستُفتح خلال الساعات القادمة؛ بعد إنتهاء الرفع وعمل أمانة بغداد من تنظيف المكان، حيث بدأت أعداد الزائرين المتوجهين إلى “كربلاء” سيرًا على الأقدام بالتناقص.

وأمس الأربعاء، أعادت السلطات الأمنية فتح جميع الطرق المغلقة من “بوابة الحسينية” لغاية “جسر الشعب”، وطريق القناة وصولاً الى “جسر ساحة مظفر”، حيث مناطق شمال وشرق العاصمة.

وبدأت القوات الأمنية، منذ أول أمس الإثنين، قطع طرق مهمة وسط “بغداد” بالأسلاك الشائكة والكتل الكونكريتية لتسهيل مرور زوار الأربعينية المتوجهين سيرًا على الأقدام إلى “كربلاء”.

ومنذ أكثر من أسبوعين، توافد الآلاف من المواطنين العراقيين ومن جنسيات أخرى إلى مدينة “كربلاء”، استعدادًا لإحياء مراسم “الزيارة الأربعينية”؛ التي تحل نهاية الأسبوع الجاري.

وتجاوز عدد زائري محافظة “كربلاء”، لأداء “الزيارة الأربعينية”؛ خلال العام الماضي، حاجز: 17 مليون زائر، وفق الإحصاءات الرسمية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب