21 أبريل، 2024 10:19 م
Search
Close this search box.

بعد حصوله على صفقة بـ 10 مليارات دولار في العراق .. “ساويرس” ينحاز للعدوان الأميركي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أثار رجل الأعمال المصري المعروف؛ “نجيب ساويرس”، الجدل بتصريحات تُظهر: “انحيازه” للضربات الأميركية على الأراضي العراقية، وذلك بعد (04) أيام فقط من توقيّعه عقد استثماري ضخم في “العراق”، عقب غياب دام (20 عامًا)؛ بعد أن استثمر في قطاع الاتصالات العراقية.

“ساويرس”؛ علق في تغريدة على الضربة الأميركية للأراضي العراقية والمقرات التابعة لـ (الحشد الشعبي)؛ غرب “الأنبار”، بطريقة ساخرة ملمحًا إلى: “وجود اتفاق” بين الجانبين الأميركي والفصائل، بالرُغم من الدماء والضحايا الذين سقطوا وبلغ عددهم أكثر من: (16) شهيدًا.

وقال “ساويرس”؛ في تغريدته في إشارة إلى القوات الأميركية: “بقالهم أسبوع بيقولوا هنضرب.. في النهاية ضربوا شوية مباني فاضية بعد ما الكل هرب”.

وأثارت هذه التغريدة انتقادات واسعة لـ”ساويرس”، وانحيازه ورغبته بأن: “تكون الضربة أكبر”، وذلك بعد أيام فقط من توقيّعه عقد استثماري مع الحكومة العراقية لإنشاء أكبر مجمع سكني جنوب شرقي “بغداد”، وهو مدينة (علي الوردي)؛ التي أعلنت عنها الحكومة العراقية قبل أيام.

ومن خلال هذا المشروع الذي تبلغ كلفته قرابة: (10) مليار دولار، عاد “ساويرس” للاستثمار في “العراق”؛ بعد غياب دام أكثر من (20 عامًا)؛ عندما استثمر أول مرة في قطاع الاتصالات في “العراق” عبر شركة (عراقنا).

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب