14 أبريل، 2024 2:34 ص
Search
Close this search box.

بعد تفشيه بعدد من الدول .. “الصحة” العراقية تشدد التدابير الوقائية أمام متحور “JN.1” من كورونا !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

شدّدت “وزارة الصحة” العراقية، التدابير الوقائية مع تفشّي المتحور الجديد لـ (كورونا) بعدد من الدول، منها ارتداء الكمامات في المناطق المزدحمة، والحفاظ على مسافة آمنة مع الآخرين.

وكشفت وثيقة صادرة من “وزارة الصحة”، إنه نظرًا لإعلان “منظمة الصحة العالمية” عن المتحور الجديد لفيروس (كورونا)؛ (1.JN)، وتسّجيل حالات إصابة بالمتحور الجديد في عدد من دول المنطقة؛ وبصّدده نُدرج أدناه التوصيات التالية:

01 – متابعة فحوصات (كوفيد-19) بتقنية (PCR)؛ في دوائر الصحة كافة، ومتابعة التطورات الجينية في مختبر “الصحة العامة المركزي”.

02 – التزام الملاكات الطبية والصحية العاملين في المؤسسات الصحية؛ بارتداء الكمامات ومعدات الوقاية الشخصية الأخرى عند التعامل مع الحالات المؤكدة أو المشّتبه إصابتها بـ (كوفيد-19).

03 – التوعية الصحية حول اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من العدوى؛ وذلك من خلال ارتداء الكمامات في المناطق المزدحمة أو المغلقة أو سيئة التهوية، والحفاظ على مسّافة آمنة مع الآخرين قدر الإمكان، والتلقيح ضد (كوفيد-19) و(الأنفلونزا)، خاصة الفئات المعرضة للإصابة الشديدة، تغطية الفم والأنف عند السّعال والعطاس وتنظيف اليدين بصورة مستمرة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب