25 أبريل، 2024 10:45 ص
Search
Close this search box.

بعد تفجيري أربيل وبعشيقة .. “مسرور بارزاني” يبحث إجراءات طرد أي جماعات غير نظامية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أدان رئيس حكومة إقليم كُردستان، “مسرور بارزاني”، مساء الأربعاء، الهجوم الإرهابي الذي استهدف “مطار أربيل الدولي”، ومعسكر “بعشيقة”، وأكد أن مرتكبي الهجوم سيحاسبون على أعمالهم.

وكتب رئيس الحكومة سلسلة تغريدات على حسابه، في (تويتر)؛ قائلاً: “أندد بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع الليلة على مطار أربيل الدولي والمعسكر التركي في بعشيقة، وأدين الجماعة الإرهابية التي تقف وراءه. إن هذه الهجمات الأخيرة ما هي إلا محاولة سافرة لتقويض أمننا الداخلي وتعاوننا مع التحالف الدولي”.

وأضاف أنه: “يجب على أي جماعات مسلحة لا تعمل ضمن قوات الأمن العراقية الرسمية، الانسحاب فورًا من حدود إقليم كُردستان، وسأجري في الأيام المقبلة؛ محادثات مع شركاء عراقيين ودوليين، لبحث السُبل الكفيلة لتحقيق ذلك”.

وقال رئيس الحكومة: “لقد تحدثتُ الليلة مع رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، لإعادة التأكيد على هدفنا المشترك؛ المتمثل في محاسبة هذه الجماعات الخارجة على القانون. وأؤكد لشعب إقليم كُردستان أن أعضاء الجماعة الإرهابية، المسؤولة عن هذا الهجوم؛ سيُحاسبون على أعمالهم”.

هذا وقد استهدف انفجار، مساء يوم الأربعاء، رتلاً تابعًا لقوات “التحالف الدولي”، في حادث هو الرابع من نوعه خلال يوم.

وأبلغ مصدر أمني؛ أن الانفجار وقع أثناء مرور الرتل ضمن ناحية “اليوسفية”، جنوبي “بغداد”، دون إصابات تُذكر.

واستهدفت ثلاثة انفجارات متفرقة، في وقت سابق من اليوم؛ أرتال “التحالف الدولي”، في جنوبي “بغداد”، من دون إصابات تذكر.

في حين أعلنت ​”وزارة الدفاع” التركية،​ في بيان لها؛ عن مقتل جندي تركي في هجوم صاروخي استهدف قاعدة “بعشيقة” العسكرية، حيث يتواجد جنود أتراك، شمالي ​”العراق”​.

وكان مصدر أمني؛ كشف عن أن استهدفت ثلاثة صواريخ معسكر (زليكان)، في ناحية “بعشيقة”، شمالي “نينوى”، الذي تتواجد فيه القوات التركية.

وسقط أحد الصواريخ في قرية “زليكان”، القريبة من المعسكر، وأدى إلى إصابة شابة بجروح متوسطة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب