10 أبريل، 2024 9:43 ص
Search
Close this search box.

بعد تجنيدها الفصائل المسلحة.. إيران تلتزم بتأهيل الجيش العراقي

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

مرحلة جديدة من اختراق العراق تدخلها بقوة إيران لضمان السيطرة المؤسسية عليه واستغلال قواته النظامية الرسمية بشكل كامل لصالحها في مواجهة التهديدات الأمريكية في خط متوازي مع دعم الفصائل المسلحة.

وهو ما اتضحت معالمه من خلال تصريح مساعد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون العمليات العميد مهدي رباني، الأحد 23 حزيران / يونيو 2019، حول استعداد بلاده تقديم الدعم الكامل للعراق في مجال التأهيل العسكري.

الالتزام الإيراني الجديد جاء خلال استقبال المسؤول العسكري الإيراني اللواء الركن طارق عباس البلداوي، مدير التدريب العسكري بالجيش العراقي، بحسب ما أكدت وسائل إعلام إيرانية.

خلال اللقاء أكد رباني أن طهران وبغداد يحظيان بتاريخ عريق ويتمتعان بقواسم ثقافية ودينية مشتركة، مؤكدا ضرورة تطوير العلاقات العسكرية بين البلدين لمواجهة ما وصفها بالتهديدات الأمنية والإرهابية في المنطقة.

المسؤول العسكري الإيراني تعهد للمسؤولين العراقيين بتقديم العسكري الكامل للعراق وتحديدا للقوات الجوية والبرية والبحرية والدفاع الجوي.

في المقابل طالب مدير التدريب العسكري بالجيش العراقي – الذي وصل إيران على رأس وفد عسكري رفيع المستوى – الجانب الإيراني التوسع في إجراء المناورات العسكرية المشتركة وتنظيم دوريات عسكرية ضخمة على حدود البلدين.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب