16 مارس، 2024 11:35 ص
Search
Close this search box.

بعد تأكيد من فريق “بايدن” .. إيران تنفي وجود اتصالات مباشرة : “إنها الصحافة الصفراء” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، “سعيد خطيب زاده”، اليوم الجمعة، إجراء نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية كبير المفاوضين النوويين، “عباس عراقجي”، اتصالات مع مسؤولين في فريق الرئيس الأميركي المنتخب، “جو بايدن”.

ونقلت وكالة أنباء (إرنا) الحكومية، عن “خطيب زاده” قوله، إن التقرير الذي نشرته صحيفة (نيويورك تايمز)، بهذا الخصوص؛ “ملفق بالكامل”، مشددًا على أن: “هذه الوسائل الإعلامية ستُصدر المزيد من الأخبار كل يوم من الآن فصاعدًا”.

وأضاف “زاده”: “في (نيويورك تايمز)، وفي نفس اليوم، رد مسؤول البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة في نيويورك، بأنه لا توجد اتصالات مباشرة أو غير مباشرة (مع فريق بايدن)”.

كما أوضح المتحدث باسم “وزارة الخارجية” الإيرانية، أن: “التغطية الإخبارية الصفراء؛ أصبحت الأسلوب المعتاد لبعض وسائل الإعلام، خاصة هذه الأيام”.

وكانت صحيفة (نيويورك تايمز) الأميركية، قالت إن نائب وزير الخارجية الإيراني حاول توجيه رسالة إلى فريق “جو بايدن”، عبر وسطاء بشأن “الاتفاق النووي” وعودة الولايات المتحدة غير المشروطة إلى الاتفاق.

وتعهد الرئيس الديمقراطي المنتخب، “جو بايدن”، خلال الحملة الانتخابية، بأنه سيغير قرارات الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، في بعض المجالات، بما في ذلك “الاتفاق النووي” الإيراني.

وفي عام 2018، انسحب “ترامب” من “الاتفاق النووي”، وقام بتشديد العقوبات على مختلف القطاعات الإيرانية، من بينها “النفط”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب