18 أكتوبر، 2024 1:11 ص
Search
Close this search box.

بعد بغداد .. “عراقجي” يطير إلى مسقط لإجراء مباحثات مع “البوسعيدي” !

بعد بغداد .. “عراقجي” يطير إلى مسقط لإجراء مباحثات مع “البوسعيدي” !

وكالات- كتابات:

أفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية؛ (إيسنا)، اليوم الأحد، بأن وزير الخارجية الإيراني؛ “عباس عراقجي”، سيزور العاصمة العُمانية؛ “مسقط”، بعد أن يُجري مفاوضات في “بغداد” مع كبار المسؤولين العراقيين بشأن تطورات المنطقة والحرب الإسرائيلية على “غزة ولبنان”.

ووصل “عراقجي”؛ اليوم الأحد، إلى العاصمة العراقية؛ “بغداد”، وسيلتقي بعدد من المسؤولين على رأسهم رئيس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”.

وأشارت الوكالة إلى أن: “عراقجي سيُجري مشاورات مع نظيره العُماني؛ بدر البوسعيدي، وربما مع مسؤولين آخرين في هذا البلد العربي والإسلامي خلال رحلته إلى عُمان”.

وتُركز مشاورات “عراقجي”؛ خلال جولاته الإقليمية الأخيرة، على استعراض آخر التطورات في “غزة ولبنان” ومحاولة وقف جرائم نظام الاحتلال الإسرائيلي.

وزار “عراقجي”؛ أواخر الأسبوع الماضي، “السعودية وقطر”، وقبلها زار العاصمة اللبنانية؛ “بيروت”، والتقى المسؤولين اللبنانيين.

وخلال زيارته إلى “الرياض”، التقى نظيره السعودي؛ الأمير “فيصل بن فرحان”، وولي العهد السعودي؛ الأمير “محمد بن سلمان”، ثم توجه إلى “الدوحة” قادمًا من “الرياض”، والتقى برئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري؛ “محمد بن عبدالرحمن آل ثاني”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة