9 أبريل، 2024 2:46 ص
Search
Close this search box.

بعد انتهاكها الصارخ لسيادة العراق .. “العامري” يطالب بجدول زمني لخروج القوات الأميركية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

طالب رئيس تحالف (نبني)؛ “هادي العامري”، اليوم الثلاثاء، الحكومة العراقية، بتحديد جدول زمني لخروج القوات الأميركية من الأراضي العراقية، في الوقت الذي أدان فيه القصف الأميركي لمقرات تابعة لـ (كتائب حزب الله)؛ في محافظة “بابل”.

وقال “العامري”، في بيان؛ إنه: “نُجدد إدانتنا وشّجبنا الشدّيدين لتكرار الأعمال العدائية الأميركية، وانتهاكها الصارخ لسيّادة وكرامة العراق، وسفك دماء أبنائه. والتي تجسّدت فجر هذا اليوم بالهجمات الوحشية في محافظتي بابل وواسط، وتسببت بإستشهاد وإصابة العديد من منتسّبي القوات الأمنية العراقية من أبنائنا في (الحشد الشعبي) ووزارة الداخلية”.

وأكد “العامري”؛ أنه: “لا حلّ ولا نهاية لهذه الاعتداءات الآثمة إلّا بخروج القوات الأجنبية من العراق، وتحقيق السيّادة الكاملة. وعلى الحكومة العراقية تحديد جدولٍ زمني لمغادرة هذه القوات في أقرب فرصة، إذ لا حاجة لوجودها، بل إن وجودها بات يُشّكل عامل دمارٍ لبلدنا، وقتلٍ لأبنائنا”.

وكان “البيت الأبيض” قد أعلن؛ في وقتٍ سابق من فجر اليوم، أن رئيس الولايات المتحدة؛ “جو بايدن”، وجّه بشّن ضربات جوية على ثلاثة مواقع تابعة لـ (كتائب حزب الله) والجماعات التابعة لها في “العراق”، وذلك ردًا على الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية في “أربيل” وأسّفر عن إصابة ثلاثة جنود أميركيين.

وقال “البيت الأبيض” في بيان، إن وزير الدفاع الأميركي؛ “لويد أوستن”، أطلع الرئيس “بايدن” في اتصال هاتفي بعد ظهر الاثنين، على الحادث، وتم تقديم عدة خيارات للرئيس، وأمر “بايدن” بشّن الضربات خلال تلك المكالمة.

وأضاف البيان أن الضربات ركزت على: “أنشطة الطائرات بدون طيار”، مبينًا أن الجماعات التابعة لـ (كتائب حزب الله) العراقي ركزت بشكلٍ خاص على أنشطة الطائرات بدون طيار.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب