17 أبريل، 2024 12:17 ص
Search
Close this search box.

بعد الهجوم الداعشي الغادر .. تعزيزات عسكرية لإسناد مقاتلي اللواء “22” بالحشد الشعبي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

كشفت هيئة (الحشد الشعبي)، السبت، تفاصيل التعرض الإرهابي، شرق محافظة “صلاح الدين”.

وذكر إعلام الهيئة، في بيان؛ أن: “الفوج الثالث باللواء (22) بالحشد الشعبي، أرسل تعزيزات عسكرية لإسناد الفوج السادس باللواء (22)، الذي تعرض قاطعه لهجوم (داعشي) إرهابي غادر شرق صلاح الدين”.

وأضاف، أن: “قوات اللواء (22) بالحشد الشعبي ما تزال تتصدى للهجوم الإرهابي الذي قام به فلول (داعش) الإرهابي في جزيرة العيث شرق صلاح الدين، كما لايزال أبطال اللواء (22) يرابطون في مواقعهم”.

وأوضح، أن: “الهجوم الإرهابي كان يستهدف أبناء المنطقة من المدنيين، إلا أن أبطال الحشد الشعبي كانوا بمثابة دروع بشرية من أجل حمياتهم”، مؤكدًا أنه: “تم قتل وإصابة عدد من (الدواعش) الإرهابيين، بالإضافة إلى وقوع ضحايا في صفوف قوات اللواء (22) بالحشد الشعبي”.

وفي وقت سابق من مساء أمس السبت؛ خاض (الحشد الشعبي) مواجهات وُصفت: بـ”العنيفة”؛ ضد عناصر تنظيم (داعش) الإرهابي بمحافظة “صلاح الدين”، شمالي البلاد، وسط أنباء عن مقتل 11 من (الحشد)، بحسب إعلام محلي.

وأعلن الحشد عن خوضه مواجهات عنيفة ضد تعرض لـ (داعش)، شرقي “صلاح الدين”.

وقال في بيان مقتضب: “استمرار التعرض الداعشي الإرهابي الغادر على قطعات الحشد الشعبي، ويقوم حاليًا أبطال اللواء (22) بالحشد الشعبي بخوض مواجهات عنيفة في منطقة العيث شرق صلاح الدين”.

وقبل ذلك بوقت قصير؛ قال الحشد في بيان إن قواته: “تتصدى لتعرض ينفذه مجموعة من عناصر (داعش) على منطقة العيث شرقي صلاح الدين”.

في سياق متصل، ذكرت قناة (دجلة) الفضائية؛ نقلاً عن مصادر لم تسمها؛ أن 11 من مقاتلي (الحشد) قتلوا وأصيب حوالي 10 آخرين بهجوم لـ (داعش) على منطقة “العيث”، بصلاح الدين.

ويكثف العراق عملياته الأمنية لتعقب فلول التنظيم الإرهابي، الذي أعلنت “بغداد” هزيمته عسكريًا أواخر 2017.

والخميس الماضي، شهدت العاصمة، “بغداد”، تفجيرين انتحاريين داميين بأحد الأسواق الشعبية، أسفرا عن مقتل 32 وإصابة 110 آخرين، وتبناهما لاحقًا تنظيم (داعش) الإرهابي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب