9 أبريل، 2024 1:17 ص
Search
Close this search box.

بعد القصف الأميركي لجرف الصخر والقائم .. “رسول”: سنتعامل مع هذه العمليات على أنها أفعال عدوانية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

دعا الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية؛ اللواء “يحيى رسول”، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي إلى تولّي مسؤوليته في دعم السّلم والأمن، ومنع كل التجاوزات التي تُهدد فعليًا استقرار “العراق” وسيّادته، وذلك تعليقًا على القصف الأميركي على مواقع في “القائم”؛ غربي “الأنبار”.

اللواء “رسول” قال في بيان؛ إنه في إصرارٍ واضح على الإضرار بالأمن والاستقرار في “العراق”، تعود “الولايات المتحدة” لتنفيذ ضربات جوية ضد أماكن وحدات عسكرية عراقية من الجيش و(الحشد الشعبي)، في منطقتي “جرف النصر” و”القائم”.

وأضاف أنه: “في الوقت الذي قطعت فيه التفاهمات، بشأن دور ومهام عناصر التحالف الدولي ومستشاريه المتواجدين في العراق، شوطًا إيجابيًا على طريق تنظيم العلاقة المستقبلية، نجد هذه الأفعال ترتكب لتتسّبب في عرقلة هذا المسّار، والإساءة لكل الاتفاقات ومحاور التعاون الأمني المشترك”، لافتًا إلى إن هذا الفعل المرفوض، يقوّض سنوات من التعاون ويتجاوز على سيّادة العراق بشكلٍ سّافر، ويؤدي إلى تصعيد غير مسؤول، في وقتِ تُعاني منه المنطقة من خطر اتساع الصراع، وتداعيات العدوان على غزّة، ونتائج حرب الإبادة غير الأخلاقية التي يواجهها الشعب الفلسطيني”.

وبيّن “رسول”: “بينما سّكتت القوى العظمى، ومنها الولايات المتحدة، إزاء تلك الجرائم، نراها تنزلق إلى أفعال مُدانة وعدوانية غير مبررة على الأراضي والسيّادة الوطنية العراقية، كما إننا ندعو المجتمع الدولي إلى تولّي مسؤوليته في دعم السّلم والأمن، ومنع كل التجاوزات التي تُهدد فعليًا استقرار العراق وسيّادته، في وقت سنتعامل فيه مع هذه العمليات على أنها أفعال عدوانية، وسنتخذ كل ما يُمليّه علينا الواجب وما تحتمه المسؤولية؛ من أجل حفظ أرواح العراقيين وكرامتهم على أرض بلادنا الآمنة المستقرة، بفضل التضحيات الجسّام التي قدمها شعبنا”.

وكان وزير الدفاع الأميركي؛ “لويد أوستن”، قد أعلن أن “الولايات المتحدة” شنّت ضربات جوية على: (03) أهداف لحركة (كتائب حزب الله) في “العراق”، مشيرًا إلى أن الضربات جاءت ردًا على استهداف قواعد عسكرية أميركية في المنطقة.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت “قيادة عمليات الجزيرة” في (الحشد الشعبي)، استشهاد مقاتل وإصابة اثنين آخرين جراء القصف الأميركي على مواقع في “القائم” غربي “الأنبار”، فيما لم تُشّر إلى أية خسائر بشرية في قصف آخر طال “جرف الصخر”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب