26 أبريل، 2024 2:21 م
Search
Close this search box.

بعد “السليمانية” .. “أربيل” تحذر من خطر “كورونا” قبل الأعياد : مقبلون على كارثة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

حذرت “دائرة صحة أربيل”، في “إقليم كُردستان العراق”، اليوم الإثنين، من حدوث: “كارثة كبرى”؛ جراء عدم إلتزام المواطنين بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس (كورونا).

وقال المتحدث باسم صحة أربيل، “بزار موسى”، في مؤتمر صحافي عقده، اليوم؛ إن: “الإصابات بفيروس (كورونا) في ارتفاع مستمر”، محذرًا: “إذا لم يلتزم المواطنون بالإجراءات الوقائية؛ فإن كارثة كبرى ستحدث”.

وأضاف: “حاليًا.. هناك زيادة كبيرة في أعداد المصابين الذين بحاجة للعناية الصحية في المستشفيات”، موضحًا: “قمنا بتأمين سيارات الطواريء في أربيل وأطرافها”.

ودعا “موسى”، جميع المواطنين؛ إلى: “اللجوء لإجراء الفحص الطبي؛ واتخاذ إجراءات العزل في حال ظهور علامات الإصابة والشك بوجودها”.

وأشار إلى أن: “أكثر من 60 ألف شخص تلقوا اللقاح، في أربيل”، مستدركًا: “إذا لم نصل ألى نسبة: 90%، فإننا لن نتمكن من القول أن الوضع مطمأن”.

وأصدر نائب مدير صحة السليمانية، “عبدالله سنكاوي”، في وقت سابق، اليوم، تحذيرًا مشابهًا، وقال إن المحافظة تشهد ارتفاعًا: “غير مسبوق” بإصابات (كورونا).

وكانت “وزارة الصحة”، في “إقليم كٌردستان”، قد حذرت أمس الأحد، من ارتفاع الوفيات والإصابات بفيروس (كورونا)، في مدن الإقليم.

وقال “آسو حويزي”؛ المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة “إقليم كُردستان”، في بيان: “للأسف، ارتفعت نسبة الإصابات، في الفترة الأخيرة، بفيروس (كورونا) في إقليم كُردستان، ونتوقع إصابات بالآلاف في الأيام القادمة وارتفاع حالات الوفاة، خصوصًا أننا مقبلون على موسم عيد الأضحى”.

وأضاف: “نحن في وزارة الصحة؛ رفعنا للجهات المعنية عددًا من النقاط لتطبيقها بعد عقد اجتماع حيال الأمر، ما يمكن للمواطن فعله هو حماية نفسه من خطر الفيروس؛ ويجب توخي الحذر وإرتداء الكمامات، مستشفياتنا ممتلئة كليًا وغرف العناية المشددة أصبحت محدودة فيها الأسرة”.

من جانبه؛ قال مدير إعلام وعلاقات مديرية صحة السليمانية، “سامان شيخ لطيف”، إن: “الحالات المصابة بفيروس (كورونا)، في المدينة، إزدادت، إذ سجلت المستشفيات، خلال 24 ساعة الماضية، 131 حالة، منها: 121 حالة في غرف الإنعاش بالأوكسجين، وقد سجلت: 07 حالات وفاة”.

وتابع “لطيف”: “أرجو من المواطنين والسياح المقبلين إلى المدينة؛ الإلتزام بالتعليمات الصحية والوقائية حفاظًا على أنفسهم”.

يُشار إلى أن هناك 03 مستشفيات، في مدينة “السليمانية”، تستقبل المصابين، وتم تسجيل إصابات كثيرة في تلك المستشفيات.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب