29 سبتمبر، 2024 3:15 ص
Search
Close this search box.

بعد اعتقال 4 أشخاص .. “فرانس برس”: الأهم هو إعلان أسماء الميليشيات التي تستهدف ثوار تشرين !

بعد اعتقال 4 أشخاص .. “فرانس برس”: الأهم هو إعلان أسماء الميليشيات التي تستهدف ثوار تشرين !

ترجمات – كتابات :

إعلان أسماء القتلة والجهات الداعمة لهم من فصائل وميليشيات مسلحة والفاعلة على الأرض في استهداف المتظاهرين ونشطاء الحراك الشعبي العراقي، ومحاسبتهم قانونيًا، هو السبيل الجاد الحقيقي الذي رأته وكالة (فرانس برس)، لتحقيق العدالة لنحو 800 عراقي استشهدوا إبان “ثورة تشرين” بالعراق، وليس الاعتقال العشوائي لمنفذي أعمال العنف.

وجاء تعليق الوكالة الفرنسية؛ بعد نجاح قوة استخباراتية من اعتقال 4 من المشتبه بهم ضمن شبكة تتكون من 16 شخصًا مسؤولة عن الاغتيالات التي وقعت في مدينة “البصرة”، والتي استهدفت الناشطين، مشيرة إلى أن المتهمين اعترفوا بجرائم بينها قتل الناشط والصحافي العراقي، “أحمد عبدالصمد”، وعدد آخر من الناشطين .

وقال مصدر لـ (فرانس برس)؛ إن المخابرات العراقية ما زالت تعمل على تحديد الأعضاء المتبقين في الشبكة، ولم تعلق على ما إذا كان المتهمون مرتبطين بأي حزب سياسي أو قوة شبه عسكرية.

وأضافت الوكالة الفرنسية؛ أن ثوار تشرين لطالما طالبوا بالقصاص لمئات من الشبان العراقيين الذين لقوا حتفهم في ساحات الاحتجاج بالرصاص الحي أو نتيجة قنابل الغاز المسيّل للدموع، فضلاً عن الناشطين الذين جرى اغتيالهم، مثل الباحث الأمني، “هشام الهاشمي”، مشيرة إلى أن الإعلان عن أسماء القتلة يُعد أولوية لدى الشارع العراقي.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة