9 أبريل، 2024 4:59 ص
Search
Close this search box.

بعد اعتقال “مقاول بغداد” .. مطالبات بالكشف عن مصير الـ 9 مليارات !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

طالب مراقبون للشأن السياسي؛ بالكشف عن مصير التسعة مليارات دينار التي أثيرت بعد اعتقال مقاول في “بغداد”؛ قبل يومين.

وكان مصدر أمني أفاد، أول أمس الأحد، باعتقال “مقاول” يُنفذ مشروع مجسّر في “بغداد” بحوزته سُلفة.

وقال المصدر في تصريحات صحافية؛ إن: “القوات الأمنية اعتقلت مقاول يُنفذ مشروع مجسّر في بغداد”، مؤكدًا: “هروب مقاول آخر وتم ضبط سيارة تخصه”، مضيفًا أن: “المقاول تم صرف سُلفة له بمبلغ: (09) مليارات دينار وحمل معه مبلغ: (05) مليارات وضعت بسيارتين”.

وقال المراقبون؛ إن: “هذه القضية يجب أن تُحسّم قبل أن يتم تسّويفها”، مشيرين الى أن: “التأخير بهذه القضية سيترتب عليها أمور أخرى”.

وتم ضبط تسعة مليارات دينار، خمسة مليارات منها داخل عجلة وهروب العجلة الثانية التي تحمل أربعة مليارات دينار إلى جهة مجهولة تعود بحسّب مصادر إلى مقاول يُنفذ مشروع مجسّر في “بغداد”، فيما تعهد المقاول وفقًا للمصادر بعرض الوثائق التي تُثبّت صحة الأموال إلى القضاء الاثنين إلا إنها لم تر النور حتى اللحظة.

وكانت القوات الأمنية في سّيطرة “بابليون”؛ داخل “المنطقة الخضراء”، تمكنت من ملاحقة عجلتين تحملان مبالغ مالية، حيث تم اعتقال صاحب إحدى العجلتين فيما هرب الآخر إلى جهة مجهولة.

وتوعدت “لجنة النزاهة” النيابية؛ بكشف تفاصيل الحادثة قريبًا بعد التقصي والبحث عن أسباب وجود هكذا مبلغ داخل العجلتين وفي “المنطقة الخضراء”.

وأشارت إلى أن كل التوضيحات غير مبررة فمنهم من يقول إنها سُلفة لمقاول فيما يقول آخرون أن هناك سوء فهم وتم حلُّ الموضوع، متعهدة في الوقت نفسه بإطلاع الرأي العام عليه.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب