14 مارس، 2024 11:38 م
Search
Close this search box.

بعد اعتقال “أبوكوثر” .. سقوط جرحى في اشتباكات بين الأمن ومتظاهري “الناصرية” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

تجددت الاشتباكات في “ساحة الحبوبي”، بمدينة “الناصرية” مركز محافظة “ذي قار”، اليوم الجمعة، عقب اعتقال “إحسان أبوكوثر”، الناشط في التظاهرات، وتفيد أنباء عن سقوط عدة جرحى جراء الاشتباكات، إذ تستخدم الشرطة الاتحادية الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، لقمع التظاهرة، وفقًا لناشطين.

ناشطون أكدوا، في تصريحات متفرقة؛ أن محافظة “ذي قار” شهدت، أمس الخميس، حملة اعتقالات واسعة طالت ناشطين في التظاهرات، كان من بينهم الناشط، “إحسان أبوكوثر”، الذي تكررت محاولات اعتقاله في المرات السابقة، لكنها فشلت، ليعتقل أمس بعد دهسه بسيارة تابعة للشرطة الاتحادية.

على إثر ذلك إنطلقت تظاهرات في “ساحة الحبوبي”، واجهتها القوات الأمنية بقنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي وفقًا لناشطين.

و”أبوكوثر”، وفقًا لرفاقه؛ كان مقاتلاً في (الحشد الشعبي) شارك في معارك عدة بـ”سوريا” و”الأنبار” و”الموصل”، ضد عناصر (داعش)، لينضم بعدها في التظاهرات التي إنطلقت في العراق المطالبة بتوفير الخدمات والكهرباء، وإطلاق التعيينات، ليرتفع سقف مطالبها إلى تغيير شكل الحكم، وإقالة رئيس الوزراء، “عادل عبدالمهدي”، حينها.

رفاقه السابقون بالحشد؛ يؤكدون أنه تحول بعد نشاطه الأخير في التظاهرات من “مجاهد في الحشد الشعبي قاتل ضد داعش”، إلى: “جوكري يتبع أوامر السفارة الأميركية”، وفقًا للاتهامات التي توجه للمتظاهرين، من مناوئيها.

وأوضح الناشطون أن التهمة التي يواجهها، “أبوكوثر”، الآن هي، التحريض والتحشيد للخروج في التظاهرات كل جمعة بـ”ساحة الحبوبي”.

ومنذ أمس، يوم اعتقال “أبوكوثر”، وإلى اليوم؛ تشهد “ساحة الحبوبي” تظاهرات غاضبة، تطالب الحكومة الإفراج عنه، رافضة حملات الاعتقالات التي تطال الناشطين.

ويتهم الناشطون، قوات الشرطة الاتحادية، بالقمع الذي يواجهونه، بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما أفادوا بسقوط عدة جرحى، جراء هذه الاشتباكات.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب