9 مارس، 2024 10:24 ص
Search
Close this search box.

بعد اختفاء صبا المهداوي.. اختطاف ماري محمد والجيش يبدأ شيطنة ثوار المطعم التركي تمهيدا لاقتحامه

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

لا رجوع عن الممارسات القمعية الوحشية التي لا تتناسب مع القرن الواحد والعشرين ولا توجد إلا في أعتى الأنظمة الديكتاتورية.. فسياسة القتل والاختطاف والتعذيب باتت هي الأوضح لحكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي والمليشيات المسلحة التي تتبع إيران في البلاد.

فبعد نحو أسبوع على اختطاف الناشطة صبا المهداوي دون أية معلومات عنها إلى لحظة كتابة هذه السطور، تواصل المليشيات الملثمة المسلحة تهديداتها لأصحاب الحراك على الأرض والفاعلين في التظاهرات باختطاف الناشطة ماري محمد التي باعت مصاغها الذهبي وتبرعت به إلى أصحاب “التوك توك” دعما لهم على مساندتهم المشرفة للثوار.

ماري كانت قد سجلت مقطع فيديو تتوعد فيه “أبو العدس بأنها ستطعم أهل التوك توك وتعطيهم ثمن وقود عرباتهم.

https://www.youtube.com/watch?v=zJStRIdkHW0

في تلك الأثناء، بات واضحا أن القوات الحكومية بالتنسيق مع بعض الأحزاب السياسية قد اتخذت قرارا بمحاولة إخلاء مقر المطعم التركي؛ كونه الحصن الرئيسي للمتظاهرين في ساحة التحرير لأنه يكشف القناصة ويمنعهم من اعتلاء أعلى بناية يمكنهم من خلالها استهداف الثوار.

وهو ما جرى التمهيد له بادعاء القوات المسلحة، الاثنين 11 نوفمبر / تشرين الثاني 2019، ارتكاب عدة جرائم داخل بناية “المطعم التركي”.

المتحدث باسم القوات المسلحة عبد الكريم خلف، زعم أن شجارا وقع داخل المطعم التركي تسبب بسقوط شاب ووفاته لاحقا قبل وصوله إلى المستشفى ممزق الجسد، وهو ما ألمح المتظاهرن إلى أنه ربما يكون أحد المندسين الذين أسلتهم القوات الأمنية لشيطنة ثوار المطعم التركي كونه حائط الصد المنيع أمام تقدم القوات والمليشيات المسلحة تجاه ساحة التحرير.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب