28 أبريل، 2024 1:43 م
Search
Close this search box.

بعد اجتماعه بـ”بارزاني” .. “المالكي” يؤكد استمرارية راتب موظفي كُردستان !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

صرّح رئيس ائتلاف (دولة القانون)؛ “نوري المالكي”، اليوم الأحد، بأن الحكومة الاتحادية ستواصل تمويل المرتبات الشهرية للموظفين والعاملين في القطاع العام بـ”إقليم كُردستان العراق”.

حديث “المالكي” جاء لعدد من وسائل الإعلام عقب اجتماعه مع رئيس إقليم كُردستان؛ “نيجيرفان بارزاني”، في “بغداد”.

وأضاف أن: “تسّليم رواتب الموظفين مستمر (..) وستكون هناك حلول حقيقية وطبيعية لتسّليمها في كل الأشهر”، مردفًا بالقول إن: “المسألة ليست صعبة حينما وجدت إرادة حل وتعاون؛ وكذلك الالتزام بالدستور ستكون المشاكل كلها سّهلة”.

وحول الانتخابات التشّريعية في “إقليم كُردستان”، المزمع إجراؤها في شهر حزيران/يونيو المقبل، نفى “المالكي” مناقشتها خلال اجتماع (إدارة الدولة)؛ الذي أنعقد مساء أمس السبت.

وذكر أنه: “سمعنا بوجود قرار من رئاسة الإقليم لتأجيلها إلى شهر تشرين أول/أكتوبر المقبل، ولكن المفوضية العُليا للانتخابات تعمل كأنما الإقتراع سيجري يوم 10 من شهر حزيران/يونيو المقبل، وهذه مسألة فنية تتعلق بالإقليم وصلاحيته في تحديد الموعد للانتخابات”.

ووصل رئيس “إقليم كُردستان”؛ مساء أمس السبت، إلى العاصمة الاتحادية “بغداد”.

وشارك “نيجيرفان بارزاني” في اجتماع ائتلاف (إدارة الدولة)، بحضور رئيس مجلس الوزراء الاتحادي؛ “محمد شيّاع السوداني”.

وكان المتحدث باسم رئاسة إقليم كُردستان؛ “دلشاد شهاب”، قد صرّح، يوم الأربعاء الماضي، بأن رئيس الإقليم؛ “نيجيرفان بارزاني”، سيزور “بغداد” قريبًا لحضور اجتماع دوري لائتلاف (إدارة الدولة).

وكان رئيس “إقليم كُردستان العراق” قد أجرى في مطلع شهر نيسان/إبريل الجاري؛ زيارة إلى العاصمة “بغداد”، واجتمع خلالها مع رئيس جمهورية العراق؛ “عبداللطيف رشيد”، ورئيس مجلس الوزراء العراقي الاتحادي؛ “محمد شيّاع السوداني”، وشارك في اجتماع ائتلاف (إدارة الدولة) و(الإطار التنسّيقي).

وبحث الرئيس؛ “نيجيرفان بارزاني”، خلال زيارته الماضية، في سُبل حل مشاكل “أربيل” و”بغداد”، والأوضاع السياسية لـ”العراق” و”إقليم كُردستان”، ومجموعة مسائل أخرى.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب