20 أبريل، 2024 10:19 ص
Search
Close this search box.

بعد اتهام الفتلاوي .. جهاز المخابرات العراقي يتبرأ من “بائع الشاي”

Facebook
Twitter
LinkedIn

رد جهاز المخابرات الوطني العراقي، على مزاعم رئيس حركة “إرادة” النائبة “حنان الفتلاوي”، بشأن تعيين عامل خدمة “بائع شاي” في منصب إداري كمدير عام في الجهاز.

وذكر مصدر، ان بعض مواقع التواصل الاجتماعي، “تويتر” و”فيس بوك”، قد نشرت تصريحاً لعضو مجلس النواب “حنان الفتلاوي” أشارت فيه إلى تعيين شخص يعمل “بائع شاي” بمنصب مدير عام في جهاز المخابرات.

لا يتم التوظيف بجهاز المخابرات بشكل عشوائي..

من جانبه أكد مصدر رفيع المستوى بجهاز المخابرات الوطني العراقي على عدم تعيين أي موظف في جهاز المخابرات خلال الاعوام الثلاث الماضية 2014 و2015 و2016.

مضيفاً بانه “تم هيكلة جهاز المخابرات الوطني العراقي بعد ان تم إختيار شخص مستقل لادارة هذا الجهاز، وبما يتناسب مع الاوضاع الأمنية التي يمر بها العراق، فضلاً عن اسناد المناصب وفقاً لمعايير الشهادة والخبرة المهنية”.

ويشير المصدر الأمني، إلى ان “عملية القبول في جهاز المخابرات لا يتم بشكل عشوائي وانما يعتمد على ضوابط ومعايير واضحة محددة في مقدمتها التحصيل الدراسي”.

متابعاً: “لذلك فان هذه التصريحات لا تخدم الظرف الراهن الذي يمر به البلد، والمتمثل بمحاربة عصابات داعش، وتسيئ إلى سمعة هذا الجهاز الوطني الذي قدم العديد من الشهداء، كان اخرها استشهاد ثلاثة من ضباطه لدى قيامهم بتفكيك عجلة مفخخة في سيطرة الحلابسة مدخل مدينة الفلوجة التي كانت تنوي الدخول إلى مدينة بغداد، والذين ضحوا بارواحهم الغالية من اجل الوطن وسلامة المواطنيين”.

مطالباً المسؤول الإستخبارتي “الجميع ولا سيما السياسيين والبرلمانيين دعم ومساندة جهاز المخابرات الوطني العراقي.. وتوخي الدقة والموضوعية في نشر وترويج مثل هكذا اخبار”.

وكانت “الفتلاوي” قد قامت، الأحد الماضي، بإتهام الحكومة بتعيين نادل “بائع شاي” بمنصب حساس في احدى المؤسسات الحكومية الحساسة.

وذكرت “الفتلاوي” في تغريدة على حسابها الشخصي على موقع التدوينات القصير “تويتر” قائلة: “عندما يتحدث بالاصلاح ويقوم بتعيين “جايجي” – بائع شاي – في كتلة دولة القانون بمنصب مدير عام في جهاز المخابرات فهل هذا اصلاح؟”. متسائلة: “هكذا تصرفات.. هل هي اصلاح أم انفصام؟”.

* شرح الصورة البارزة : النائب حنان الفتلاوي – سبتمبر ٢٠٠٥

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب