14 أبريل، 2024 6:27 ص
Search
Close this search box.

بعد إغلاقها لمدة 30 عامًا .. “حسين” يبحث مع النمسا إعادة فتح سفارتها في بغداد !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيّة العراقي؛ “فؤاد حسين”، اليوم الأحد، مع وزير الخارجية النمساوي للشؤون الأوروبية والدولية؛ “إلكساندر شالنبيرغ”، إعادة افتتاح السفارة النمساوية في “بغداد” بعد إغلاقها لثلاثة عقود.

وذكر بيان لـ”الخارجية العراقية”؛ أن “حسين”: “التقى اليوم، مع وزير الخارجية النمسا للشؤون الأوروبية والدولية؛ الكساندر شالنبيرغ، في مقر وزارة الخارجية النمساوية في فيينا، إذ جرى بحث العلاقات التأريخية التي تربط البلدين الصديقين ومناقشة عدد من الملفات، والقضايا ذات الاهتمام المشترك؛ وآخرها إعادة افتتاح السفارة النمساوية في بغداد، بعد إغلاقها لثلاثة عقود، فضلاً عن تعيّين سفيرٍ مقيّم لها في بغداد، بما يعكس رغبة البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية”.

واستعرض الوزير: “أولويات الإصلاح الاقتصادي التي تعتزم الحكومة العراقية تنفيذها خلال المرحلة القادمة، مبينًا أهم التحديات الأمنية التي تواجه العراق والمنطقة”.

من جانبه؛ عبّر وزير الخارجية النمساوي للشؤون الأوروبية والدولية: عن “التزام النمسا بتقديم الدعم للحكومة العراقية من أجل مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية، مؤكدًا مواصلة بلاده جهودها من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين خدمةً للمصالح المشتركة للشعبين الصديقين”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب