7 مارس، 2024 5:32 ص
Search
Close this search box.

بعد إعلانه أمام “الشيوخ” الأميركي .. “أوستن” يعيد تقييم إستراتيجية بلاده في “العراق” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

ترجمات : كتابات – بغداد :

ينوي وزير الدفاع الأميركي الجديد، “لويد أوستن”، مراجعة قرار سحب القوات الأميركية من العراق؛ لإعادة تقييم إستراتيجية “واشنطن” العسكرية بـ”بغداد”، كما ذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال)؛ نقلاً عن مصادر في وزارة الدفاع الأميركية، (البنتاغون).

وذكرت الصحيفة الأميركية؛ أن قرار الرئيس الأميركي السابق، “دونالد ترامب”، بسحب أكثر من 3 آلاف جندي بصورة سريعة، الشهر الماضي، دفع بالإدارة الأميركية الجديدة إلى التفكير بإستراتيجيتها في “العراق وأفغانستان”.

وقالت (وول ستريت جورنال)؛ إن وزير الدفاع، “لويد أوستن”، أكد في جلسة الاستماع أمام “مجلس الشيوخ”، إنه سيعمل على مراجعة حجم القوات والقدرات العسكرية في “العراق”؛ ومدى توافقها مع التهديدات الإرهابية هناك، وأشار إلى أن أي قرار بشأن عدد القوات، سيخضع للنقاش مع الحكومة العراقية، ولم يحدد الشخص الذي سيتولى مسؤولية المراجعة أو موعد إنهائها.

ويقول محللون، وفقًا للصحيفة الأميركية؛ أن الرئيس الأميركي الجديد، “جو بايدن”، يملك خيارات محدودة، فقد يعتبر قرار إعادة المزيد من الجنود إلى مناطق النزاع محفوفًا بالمخاطر، بينما قد يتسبب السحب السريع للقوات الأميركية بتصعيد العنف وعودة تهديد تنظيم (داعش).

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب