27 مارس، 2024 7:04 ص
Search
Close this search box.

بعد إعتذار “كيفن هارت” .. تعرف على مقدمي جوائز الـ”أوسكار 2019″ !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

أيام قليلة تفصلنا عن حفل توزيع جوائز الـ”أوسكار”، المقرر إنطلاقه في 24 شباط/فبراير الجاري، وهو الحفل الأضخم سنويًا، والذي ينتظره عُشاق السينما من مختلف أنحاء العالم.

لا شك أن الحفل، هذا العام، سيضم عددًا من المفاجآت التي تجعل منه دورة متميزة مقارنة بالدورات السابقة، فهناك تنوع سينمائي كبير لا يقتصر على “الولايات المتحدة الأميركية”، إذ تضم أفلامًا من مختلف الدول تنافس على جوائز الـ”أوسكار”.

إعتذارات متوالية..

ورغم ذلك؛ يتوقع مراقبين أن يكون حفل جوائز الـ”أوسكار”، لهذا العام، هو الأسوأ في التاريخ، بعد إعتذار أكثر من فنان في تقديم فعالياته !

وقد أعلنت “أكاديمية العلوم والفنون السينمائية”، عن الجولة الأولى لمقدمي جوائز الـ”أوسكار”، بعد إعتذارات لاحقة من جانب الفنانين.

تتضمن قائمة العارضين الأولى؛ نجوم المسلسل الدرامي، (Crazy Rich Asians Awkwafina-أغنياء آسيويون مجانين)، والممثلة الأميركية، “كونستانس وو”، والذين يستضيفون الممثلة الأميركية، “تينا فاي”، و”آيمي بولر”، والمغنية والممثلة الأميركية، “بري لارسون”، والممثلة الإنكليزية، “تشارليز ثيرون”، بالإضافة إلى، “دانيال كريغ”، و”كريس إيفانس”، و”ووبي غولدبرغ”، و”غنيفر لوبيز”، “مايا رودولف”، و”تيسا تومبسون”، “أماندلا ستينبيرغ”.

من المفترض أن تعتمد جوائز الـ”أوسكار”، بشكل كبير، على العارضين هذا العام، حيث أن أن حفل توزيع جوائز الـ”أوسكار” الـ 91؛ سيُقام هذه المرة دون مُقدم للمرة الأولى، منذ 30 عامًا، في تاريخ الحفل، منذ عام 1989، وذلك بعد إعتذار الفنان الكوميدي الأميركي، “كيفين هارت”، بعد 48 ساعة فقط من إعلانه؛ لتلقيه انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريح سابق له عن المثلية الجنسية، قبل 10 سنوات.

وعلل “كيفين هارت”، إعتذاره، في بيان نشره على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، جاء فيه: “استضافتي لحفل جوائز الـ (أوسكار) كان هدفًا لي لفترة طويلة، ولكنني أعتذر حتى لا أكون مصدر إلهاء في يوم يجب أن يحتفل به الفنانون الموهوبون.. أعتذر بصدق لمجتمع المثليين عن كلماتي غير الحساسة بالماضي”.

المثليين هم السبب..

وكان “كيفين هارت”؛ قد قال مازحًا إنه منع ابنه من أن يصبح مثلي الجنس، وهو الأمر الذي حاولت مقدمة برنامج (The Ellen Show)، جعله يعدل عنه حتى لا يؤثر على اختياره من قِبل الأكاديمية التي تنظم حفل الـ”أوسكار”.

وقد أدى عدم وجود مضيف؛ إلى زيادة الضغط على تأمين مقدمي عروض رفيعة المستوى – وهو ضغط يُزعم أنه يترجم إلى تخويف للممثلين كي لا يظهروا في احتفالات جوائز أخرى في الفترة التي سبقت حفل توزيع جوائز الـ”أوسكار”.

في بيان صدر الشهر الماضي، أدعت “نقابة ممثلي الشاشة”، أنها تعرضت لضغوطًا غير عادية وغير مبررة من قِبل إدارة لجنة الـ”أوسكار”، لإجبار أعضائها للظهور على خشبة المسرح في حفل توزيع جوائز الـ”أوسكار”؛ دون تقديمها سابقًا لجوائز “ساغ”.

وجاء في البيان: “لقد تلقينا تقارير متعددة عن هذه الأنشطة، وشهدنا بشكل مباشر تكتيكات الضغط الخاصة بالأكاديمية، ومحاولات السيطرة على الجوائز الخاصة بمشاريع المواهب”.

وتابع: “هذا التخويف الذاتي لخدمة أعضاء (SAG-Aftra)؛ يهدف إلى الحد من فرص رؤيتهم وتكريم عمل زملائهم الفنانين طوال الموسم”.

وتابع البيان: “يجب أن يكون المثليين أحرار لقبول أي عرض للمشاركة في احتفالات الصناعة، إن المحاولة الواضحة للأكاديمية من أجل إبقاء أعضائنا يقدمون عرض الجوائز الخاص بهم هو أمر شائن وغير مقبول على الإطلاق”.

كما أعلنت الأكاديمية، يوم الاثنين، أن “غوستافو دوداميل”، و”أوركسترا لوس أنغلوس”، سيقدمان عروضهما خلال فيلم (In Memoriam)، وجاء هذا الإعلان بعد شائعات بأن الأكاديمية ستقطع البث على اثنين فقط من العروض الحية للمرشحين لأفضل أغنية، مما دفع مؤلف أغاني (ماري بوبينس ريكيز)، والمغني، “لين مانويل ميراندا”، للتعبير عن خيبة أمله.

يُشار إلى أن فيلمي (The Favorite)، و(Roma)، هيمنا على ترشيحات جوائز الـ”أوسكار” بواقع 10 إيماءات، ويأتي خلفهما فيلم (Star Is Born)؛ للمغنية الأميركية، “ليدي غاغا”.

سيتم بث جوائز الـ”أوسكار”، في 24 شباط/فبراير 2019، على مسرح “دولبي” في “هوليوود”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب