18 أكتوبر، 2024 5:31 م
Search
Close this search box.

بعد أيام من اعتقاله بالحج .. “صادقون” تعلن إطلاق سراح المحلل السياسي العراقي “المسافر” !

بعد أيام من اعتقاله بالحج .. “صادقون” تعلن إطلاق سراح المحلل السياسي العراقي “المسافر” !

وكالات- كتابات:

أعلنت كتلة (صادقون)؛ التي تُمثل حركة (عصائب أهل الحق)، المنضّوية في (الإطار التنسّيقي)، الذي يضم القوى والكتل السياسية الشيعية بـ”العراق”، اليوم الثلاثاء، أن السلطات السعودية أطلقت سراح المُحلل السياسي؛ “عماد المسافر”، بعد أيام على اعتقاله خلال تأديته مناسك الحج.

وقال المتحدث باسم الكتلة؛ “محمود الربيعي”، في بيان اليوم، إنه: “تم إطلاق سراح أخينا؛ عماد المسافر”.

وأضاف أن “المسافر”: “سيتوجه من المدينة المنورة إلينا في مكة المكرمة؛ لإكمال مناسك الحج”.

وأفاد مصدرٍ مطلع، يوم السبت الثامن من شهر حزيران/يونيو الجاري، باعتقال مُحلل سياسي مُقرب من (الإطار التنسّيقي)، أثناء أدائه مناسك الحج في “السعودية”.

وأخبر المصدر؛ وسائل إعلام محلية، بأن: “السلطات السعودية، اعتقلت المُحلل السياسي المُقرب من (الإطار التنسّيقي)؛ عماد المسافر، أثناء تأديته مناسك الحج”، من دون معرفة أسباب الاعتقال.

وكانت “وزارة الداخلية” العراقية قد قالت، الأحد، إنها تتابع مع نظيرتها السعودية، أسباب اعتقال مواطنين اثنين أثناء أداء مناسك الحج في “مكة”.

وذكر بيان مقتضّب لـ”الداخلية”، أنها تتابع مع نظيرتها السعودية، تفاصيل اعتقال مواطنين عراقيين من بين الحجاج في “مكة”، لغرض إطلاق سراحهما ومعرفة جميع الحيّثيات المتعلقة بهما.

وقبل أيام؛ اعتقلت السلطات السعودية، مواطنًا عراقيًا هتف لـ”قاسم سليماني”، و”أبو مهدي المهندس”، أمام الكعبة، بحسّب مصادر مطلعة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة