6 مايو، 2024 4:30 م
Search
Close this search box.

بطهران .. “رئيسي” يشكر نيجيرفان بارزاني على مساعدة زائري العتبات المقدسة في العراق !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

التقى رئيس إقليم كُردستان العراق؛ “نيجيرفان بارزاني”، اليوم الاثنين، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ “إبراهيم رئيسي”، في “طهران”، فيما قدم الأخير شكره لحكومة الإقليم على مساعدة زائري العتبّات المقدسة في “العراق”.

وقال المكتب الإعلامي لـ”بارزاني”؛ في بيان، إن: “رئيس إقليم كُردستان؛ نيجيرفان بارزاني، التقى صباح اليوم الاثنين، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ إبراهيم رئيسي، في طهران”، مبينًا أنه: “في اللقاء الذي حضره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووفد من حكومة إقليم كُردستان”.

وأوضح، أن: “الجانبين أكدا على أهمية تعزيز العلاقات الإيرانية مع العراق وإقليم كُردستان على أساس حسُّن الجوار، وجددا التأكيد على المصالح المشتركة، وتعزيز مستوى العلاقات التجارية والاقتصادية، فضلاً عن الإشادة بالعلاقات الطويلة الأمد وناقشوا التاريخ بين الجمهورية الإسلامية وإقليم كُردستان”.

من جهته؛ أعرب رئيس الجمهورية عن: “امتنان الجمهورية الإسلامية لإقليم كُردستان للمساعدة التي تقدمها لزوار العتبات المقدسة في جنوب العراق عندما يمّرون عبر إقليم كُردستان”.

فيما قدم رئيس حكومة “إقليم كُردستان” شكره: لـ”إيران على دعمها ومساعدتها للعراق وإقليم كُردستان”، مؤكدًا على: “ضرورة وأهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق وإقليم كُردستان للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب