21 أبريل، 2024 9:40 م
Search
Close this search box.

بطائرات “إف-16” .. تقارير تؤكد مشاركة الأردن “أميركا” في قصف العراق !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أفادت بعض المعلومات، اليوم السبت، بأن طائرات (F-16)؛ تابعة لـ”سلاح الجو الملكي” الأردني، شاركت في الضربات الجوية التي قادتها “الولايات المتحدة”، الليلة الماضية.

ورجّحت مصادر صحافية؛ أن يكون ذلك ردًا على هجوم الطائرات بدون طيار الذي وقع ضد قاعدة أميركية على الحدود الأردنية، والتي تُعرف: بـ (البرج 22)؛ في أواخر كانون ثان/يناير الماضي.

وأشارت المصادر؛ إلى انضمام الطائرات الأردنية بعدما تم تحديد أهدافٍ لها، وفق ما نقلت صحيفة (وول ستريت جورنال)، ولفتت إلى أن دور “الأردن” جاء ليُظهر التضامن مع “الولايات المتحدة” في أعقاب غارة الطائرات بدون طيار على (البرج 22)، وهو موقع عسكري في “الأردن” بالقرب من الحدود السورية.

وفجر اليوم؛ أفادت “القيادة المركزية”؛ التابعة للجيش الأميركي، أن قواتها شنّت: (85) غارة جوية في “العراق وسورية”، استهدفت بها مواقع لـ (فيلق القدس)؛ التابع لـ (الحرس الثوري الإسلامي) الإيراني وجماعات الميليشيات التابعة له.

وكان الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، قد وجّه القوات العسكرية، بضرب أهداف في “العراق وسورية” يستخدمها (الحرس الثوري) الإيراني والميليشيات التابعة لهم لمهاجمة القوات الأميركية، وفق قوله، مؤكدًا أن “الولايات المتحدة”؛ رُغم أنها لا تسّعى إلى تصعيد في الشرق الأوسط إلا أنها سترد حتمًا على من يؤذي الأميركيين.

وعدّ الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية؛ اللواء “يحيى رسول”، صباح اليوم السبت، الضربات الأميركية التي استهدفت بها مناطق غربي البلاد: “خرقًا للسيّادة العراقية”.

في حين أكد المتحدث باسم “مجلس الأمن القومي” التابع للبيت الأبيض؛ “جون كيربي”، اليوم السبت، أن “الولايات المتحدة” أبلغت الحكومة العراقية بالفعل قبل شّن الهجمات الجوية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب