11 أبريل، 2024 12:01 ص
Search
Close this search box.

بصواريخ بحرية ومُسيّرات .. “الحوثيون” يستهدفون 4 سفن أميركية وإسرائيلية في خليج عدن !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلنت قيادة القوات المسلحة اليمنية؛ التابعة لـ (الحوثيين)، مساء اليوم الأربعاء، عن استهداف أربع سفن أميركية وإسرائيلية إحداها حربية، في “خليج عدن”.

وقالت القيادة في بيان؛ أورده موقع (RT عربية) الروسي، إنها استهدفت سفينتي (MSC DARWIN) و(MSC GINA) الإسرائيليتين، وسفينة (MAERSK YORKTOWN) الأميركية بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة والطائرات المُسيّرة.

وأضافت أنها استهدفت سفينة حربية أميركية في “خليج عدن” بعدد من الطائرات المُسيّرة.

وأكدت في بيانها أنها: “مستمرة في تأدية واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم؛ ودفاعًا عن اليمن”.

وشدّدت القوات المسلحة: “على أن عملياتِها في البحرين الأحمر والعربي وفي المحيط الهندي؛ مستمرة حتى وقف العدوانِ ورفع الحصار عن الشعبِ الفلسطيني في قطاع غزة”، وفق نص البيان.

ومنذ تشرين ثان/نوفمبر 2023، يواصل (الحوثيون) هجماتهم في “البحر الأحمر” و”خليج عدن”، والتي تسّتهدف “السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها”، وذلك: “نُّصرة للشعب الفلسطيني في غزة”.

وردًا على ذلك شّكلت “الولايات المتحدة” وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات (الحوثيين)، حيث شنّت الطائرات الأميركية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في “اليمن”، فيما يُنفذ الجيش الأميركي مهمات بشكلٍ مستقل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب