13 أبريل، 2024 1:04 ص
Search
Close this search box.

“بصقت في وجوهنا.. ألست رجلاً” .. “النواب” الأميركي يوصي بإدانة نجل بايدن بتهمة ازدراء الكونغرس !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

وافقت لجنتان في “مجلس النواب” الأميركي يقودهما جمهوريون، على قرار يتضمن توصية بإدانة؛ “هانتر بايدن”، نجل الرئيس؛ “جو بايدن”، بتهمة: “ازدراء الكونغرس” بعد تخلفه عن حضور استدعاء.

وتضمنت قرارات من لجنتي “الرقابة” و”السلطة القضائية” لتوصية بإدانة “هانتر بايدن”: بـ”الازدراء”، بعد أن تم استدعاؤه للشهادة ضمن تحقيق تقوده اللجنتان في قضية عزل “بايدن”، إلا أنه تخلف عن الحضور، وذلك بعد ساعات من زيارته بشكلٍ مفاجيء لـ (الكابيتول هيل).

وأثار دخول “هانتر”؛ لاجتماع لجنة الرقابة مشهدًا مضطربًا داخل الغرفة وخارجها، حيث ناقش المشّرعون ما يجب فعله.

وتوجهت النائبة الجمهورية؛ “نانسي ميس”، لـ”هنتر بايدن”، قائلة: “أنت مثال لامتياز الرجل الأبيض.. لقد دخلت إلى (اجتماع) لجنة الرقابة. وبصقت في وجوهنا متجاهلاً أمر استدعاء من الكونغرس للشهادة. من ماذا أنت خائف ؟ ألست رجلاً”.

وحسّب شبكة (CNN)؛ فإن “هانتر” جلس في الاجتماع لنحو 10 دقائق قبل مغادرته.

يُذكر أن هذا التصويت لا يُعتبر إدانة لـ”هانتر بايدن” من “مجلس النواب”، وما إذا سيتم تحويله لمكتب المدعي العام، إذ لا يزال القرار يحتاج إلى عرضه على كامل المجلس للتصّويت عليه.

ويزعم الأعضاء الجمهوريون بـ”مجلس النواب”؛ أن “بايدن” وعائلته استفادوا بشكلٍ غير لائق من القرارات التي شارك فيها، الرئيس “بايدن”، في أثناء عمله نائبًا للرئيس في الفترة من 2009 إلى 2017. ويُركز تحقيقهم بشكلٍ وثيق على المعاملات التجارية لـ”هانتر بايدن”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب