7 أبريل، 2024 2:58 م
Search
Close this search box.

بشهادة الجمهور .. أفضل الألبومات الموسيقية لهذا القرن

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

اختار نقاد الموسيقى بصحيفة (الغارديان) البريطانية، أفضل الألبومات التي تم إصدارها خلال هذا القرن، والتي أثنى عليها الجمهور.

وفيما يلي نستعرض لكم أفضل الألبومات في هذا القرن..

(Blackberry Belle) 2003..

(Blackberry Belle)؛ هو ثاني ألبوم كامل تصدره فرقة “The Twilight Singers”. تم إصداره بواسطة “One Little Indian Records”، في 14 تشرين أول/أكتوبر 2003، وتضمن الفرقة كل من: “Mathias Schneeberger” و”Alvin Youngblood Hart” و”Stanton Moore” و”Petra Haden” و”Kamasi Washington” و”Mark Lanegan”.

الألبوم هو تكريم للمخرج، “تيد ديمي”، وهو صديق مقرب من “غريغ دوللي”؛ أحد أعضاء فرقة “The Twilight Singers”، والذي توفي بنوبة قلبية أثناء لعبه للعبة كرة السلة، في كانون ثان/يناير 2002.

تم إصدار الألبوم على الفينيل على مدار عامين بعد إصدار القرص المضغوط.

قام “Twilight Singers” بتنفيذ الألبوم بأكمله للمرة الأولى والوحيدة في “سان فرانسيسكو”؛ في قاعة “Great American Music Hall”، في 17 أيلول/سبتمبر 2011.

(The Rising) 2002..

(The Rising)؛ هو ألبوم الاستوديو الثاني عشر للفنان التسجيلي الأميركي، “بروس سبرينغستين-Bruce Springsteen”، الذي تم إصداره في 30 تموز/يوليو 2002؛ على “Columbia Records”.

بالإضافة إلى كونه أول ألبوم استوديو لـ”سبرينغستين” منذ سبع سنوات، فقد كان أيضًا أول ألبوم له مع “E- Street Band”، منذ 18 عامًا. يركز الألبوم بشكل أساس على موضوعات الصراع في العلاقات والأزمة الوجودية والإرتقاء الاجتماعي.

عند صدوره، حقق (The Rising) نجاحًا حاسمًا وتجاريًا، وتم الترحيب به باعتباره عودة منتصرة لـ”سبرينغستين”.

ظهر لأول مرة في المرتبة الأولى على مخطط “Billboard 200″، حيث بلغت مبيعاتها في الأسبوع الأول أكثر من 520.000 نسخة. حصل الألبوم أيضًا على جائزة “غرامي” لأفضل ألبوم “روك”، في عام 2003؛ على الرغم من أنه تم ترشيحه لجائزة ألبوم العام أيضًا، إلا أنه فاز به الألبوم الأول لـ”Norah Jones ‘Come Away With Me”. وفازت الأغنية الرئيسة في الألبوم بـ”غرامي” أفضل أغنية.

(American Idiot) 2004..

(American Idiot)؛ هو ألبوم الاستوديو السابع لفرقة “الروك” الأميركية، “Green Day”، الذي تم إصداره في 20 أيلول/سبتمبر 2004، من قِبل “Reprise Records”. بعد المبيعات المخيبة للآمال لألبومهم السابق (Warning) 2000.

ويتبع (American Idiot)؛ ألبومًا للمفاهيم يطلق عليه (فرقة أوبرا موسيقى الروك الشرير) لأعضاء الفرقة، ويتابع قصة “Jesus of Suburbia”، وهو من المراهقين الأميركيين من الطبقة المتوسطة.

يعرض الألبوم عن خيبة أمله ومعارضته لجيل نشأ في فترة تشكلت فيها أحداث صاخبة مثل “حرب العراق”. تم تقسيم جلسات التسجيل بين استديوهين في “كاليفورنيا” بين عامي 2003 و2004.

حقق الألبوم مبيعات هائلة في 27 دولة، وبلغ ذروته في المرتبة الأولى، وفي النهاية باع 16 مليون نسخة حول العالم. أنتج الألبوم خمس أغنيات فردية ناجحة: (American Idiot)، (Boulevard of Broken)، (Dreams)، (Holiday)، (Wake Me Up When September Ends)، و(Jesus of Suburbia). لقي ألبوم (American Idiot) استقبالًا جيدًا وحصل على جائزة “Grammy Award” لأفضل ألبوم “روك”، في عام 2005.

(The Libertines) 2004..

(The Libertines)؛ هو الألبوم الثاني لفرقة “الإندي روك” الإنكليزية، (The Libertines). تم إصداره في 30 آب/أغسطس 2004، وهي سيرة خاصة للعلاقة بين الرجلين البارزين، “كارل بارات” و”بيت دوهرتي”.

ظهر الألبوم في المرتبة الأولى على مخطط ألبومات “المملكة المتحدة”، حيث بيع 72.189 نسخة في الأسبوع الأول من إصداره.

تم تضمين الألبوم في كتاب (1001 Album You Must Hear Before You)، وفي عام 2006، حصل الألبوم على رقم 47 في قائمة أعظم الألبومات البريطانية على الإطلاق.

وفي عام 2013، صُنف الألبوم في المرتبة 99 في قائمتها من أكبر 500 ألبوم في كل العصور من ناحية أخرى، تم اختيار (Libertines) كألبوم ثالث مبالغ فيه على الإطلاق في استطلاع عام لـ”هيئة الإذاعة البريطانية” عام 2005.

(Reward) 2019..

(Reward)؛ هو الألبوم الخامس للموسيقي الويلزي، “Cate Le Bon”. تم إصداره في 24 أيار/مايو 2019، خلال فصل الصيف المكسيكي.

قوبل الألبوم بالجوائز وبمراجعات عالمية إيجابية من النقاد. وحصل الألبوم على متوسط 87 درجة، استنادًا إلى 18 تقييمًا.

(Shadows in the Night) 2015..

(Shadows in the Night)؛ هو الألبوم السادس والثلاثين لـ”بوب ديلان”، الصادر عن “Columbia Records”، في 3 شباط/فبراير 2015.

يتكون الألبوم من أغلفة من معايير “البوب” التقليدية التي أشتهر بها “فرانك سيناترا”، واختارها “ديلان”.

حصل الألبوم على إشادة من النقاد، الذين أشادوا بمجموعة مختارة من الأغاني وكذلك “ديلان” وأداء فرقته. ظهر الألبوم في المرتبة الأولى على مخطط ألبومات “المملكة المتحدة”، مما جعل “ديلان”، أقدم فنان منفرد من الذكور يرسم في المرتبة الأولى في “المملكة المتحدة”.

(This Binary Universe) 2006..

إن (Binary Universe)؛ هو ألالبوم الخامس للمؤلف والملحن، “BT”. تم إصداره في 29 آب/أغسطس 2006. كان الألبوم عرضًا مهمًا، حيث تخلّى إلى حد كبير عن موسيقى “trance” المعروفة التي كان معروفًا بها، لصالح تسجيلات صوتية محيطة وموسيقى أوركسترا حية. إنه أول ألبوم لا يتم إصداره على “فينيل”، ولا يضم أي أغنيات فردية.

(Trilogy) 2012..

ثلاثي (بالإنكليزية: Trilogy)، هو أول ألبوم تجميعي للمغني الكندي، “ذا ويكند”، صدر في 13 تشرين ثان/نوفمبر 2012، بواسطة شركة “ريببلك” للتسجيل.

هو إعادة إصدار مزيج أشرطة التي أصدارها، في عام 2011، (بيت البالون)، يوم الخميس و(أصداء الصمت) وثلاثة أغاني سابقة لم يصدرها.

(Black Cherry) 2003..

يُعد (Black Cherry)؛ هو ثاني ألبوم تصدره فرقة الموسيقى الإلكترونية الإنكليزية، “Goldfrapp”، التي تم إصدارها في 23 نيسان/أبريل 2003، من قِبل “Mute Records”.

والذي يتضمن موسيقى “الروك غلام” وموسيقى التوليف؛ قوبل الألبوم بمراجعات إيجابية، مع تكريم العديد من النقاد لمزيجها من الموسيقى الرجعية الحديثة.

ظهر الألبوم في المرتبة 19 على مخطط ألبومات “المملكة المتحدة”، وحصل على شهادة البلاتين من قِبل British Phonographic Industry (BPI). اعتبارًا من أيار/مايو 2005، باعت ما يقرب من 500 ألف نسخة في جميع أنحاء العالم.

حازت الفرقة على ترشيح لجائزة أفضل رقص بريطاني في جوائز “بريت” 2004.

(American III: Solitary Man) 2000..

(American III: Solitary Man)؛ هو الألبوم الثالث في سلسلة “جوني كاش”. تم إصداره في 17 تشرين أول/أكتوبر 2000، بواسطة تسجيلات أميركية.

بين ألبومي (American II: Unchained) و(American III: Solitary Man)، تدهورت صحة “كاش” بسبب العديد من الأمراض، وقد أدخل إلى المستشفى بسبب الإلتهاب الرئوي، وأرغمه المرض على تقليص جولته. أحتوى هذا الألبوم على استجابة “كاش” لمرضه.

وهو أول ألبوم له منذ تشخيصه باضطراب عصبي في عام 1997.

(Permission to Land) 2003..

(Permission to Land)؛ هو أول ألبوم تصدره فرقة “غلام روك” البريطانية، (The Darkness). تم إصدار الألبوم في “المملكة المتحدة”، في 7 تموز/يوليو 2003، وفي “الولايات المتحدة”، في 16 أيلول/سبتمبر 2003. وتصدر الألبوم مخطط ألبومات “المملكة المتحدة”.

ووصل إلى الرقم ستة وثلاثين على مخطط “أميركان بيلبورد 200”. ووصل إلى المركز الثاني على قائمة أغاني “المملكة المتحدة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب